الرئيسية 10 جهويات 10 اشتوكة-أيت باها: خلال 12 سنة الINDH خصصت 67 مليون درهم للماء الشروب

اشتوكة-أيت باها: خلال 12 سنة الINDH خصصت 67 مليون درهم للماء الشروب

أيت باها

بلغ الغلاف المالي الإجمالي، الذي رصد في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لربط عدد من الدواوير بالماء الصالح للشرب في إقليم أشتوكة أيت باها خلال الفترة المتراوحة ما بين 2005 و 2017، حوالي 67 مليون درهم.

وأفاد تقرير لقسم العمل الاجتماعي بعمالة الإقليم أن صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ساهم في هذا المشروع التنموي بغلاف مالي قدره 34 مليون و 789 ألف درهم، فيما ساهم باقي الشركاء بما قدره 32 مليون و 827 ألف درهم.

وأضاف المصدر نفسه، أن مشاريع الماء الصالح للشرب، المنجزة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، شملت على الخصوص العالم القروي والمناطق الجبلية ذات الطبيعة الجغرافية الصعبة، الشيء الذي ساهم في تحسين شروط الاستقرار بالنسبة للساكنة المحلية ، فضلا عن تشجيع الفئات الاجتماعية ذات الدخل المحدود على خلق بعض المشاريع الصغرى المدرة للدخل .

وقد شملت هذه المشاريع أيضا عمليات الربط الفردي بشبكة الماء الصالح للشرب، ودعم وتقوية شبكة التزود بهذه المادة الحيوية، وبناء عدد من الخزانات ومحطات للضخ ،وحفر العديد من الآبار ،وإحداث مطفيات بالمناطق الجبلية. يذكر أن عدد السكان المستفيدين من هذه العمليات على صعيد مختلف الجماعات الترابية بإقليم اشتوكة أيت باها بلغ 129 ألف نسمة .

شارك معناShare on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInEmail this to someone

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*