وطنيات

العثماني: التعديل الحكومي الموسع غير مطروح .. ولا تنافر بيني وبين بنكيران

شدد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني على أنه لا يوجد حاليا أي توجه نحو إجراء تعديل حكومي موسع، مشيرا أن النقاش الدائر حاليا يتعلق بالوزارة المنتدبة الجديد التي أعلن الملك خلال افتتاح الدورة الثانية للبرلمان عن إحداثها، مبرزا أنه يجري بحث تفاصيل هذه الوزارة.

وشدد العثماني في تدخل له بملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، على أن حكومته تشتغل بشكل عاد وتمارس صلاحياتها كاملة، وأنه لا تنافر بين مكونات الحكومة، متحدثا عن وجود اختلافات فقط في وجهات النظر، مبرزا أن ذلك أمر يتم حله ضمن آلية لتدبير الخلافات بكل احترام.

وأبرز رئيس الحكومة، أن قانون المالية المقبل سيعطي دفعة قوية للملفات الاقتصادية والاجتماعية وأولوية خاصة لتشغيل الشباب، مضيفا أن حكومته تعمل على حلحلة الملفات الاجتماعية العالقة، وفق خطة معالجة كل ملف على حدة.

وفي سياق آخر، شدد رئيس الحكومة ورئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني على أنه لا يوجد أي تنافر بينه وبين الأمين العام للحزب عبد الإله بنكيران، مشيرا أن علاقته به جيدة وأنه يزوره من حين لآخر.

وقال العثماني إنه توجد بينه وبين رئيس الحكومة السابق وجهات نظر مختلفة، غير أن ذلك لا يعني أنه يوجد تنافر، مبرزا أنه إذا كان هناك اتفاق بينهما حول كل القضايا فإنه من الأجدر أن يصبحا شخصا واحدا، مؤكدا أن هذا غير ممكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *