الرئيسية 10 اقتصاد 10 الدرهم: الفلاحة والاستثمارات في صلب أشغال لجنة التبادل الحر بين المغرب و أمريكا

الدرهم: الفلاحة والاستثمارات في صلب أشغال لجنة التبادل الحر بين المغرب و أمريكا

الدرهم

أكدت كاتبة الدولة المكلفة بالتجارة الخارجية رقية الدرهم، أن قطاعي الفلاحة والاستثمارات كانا في صلب أشغال الدورة الخامسة للجنة المشتركة لمتابعة تنفيذ اتفاق التبادل الحر المبرم بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية، التي انعقدت أمس الاربعاء بواشنطن.

ووصفت الدرهم التي ترأست هذا الاجتماع الى جانب كاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي منية بوستة ، والممثل التجاري المساعد للولايات المتحدة الامريكية في أوربا والشرق الأوسط، دانيال ميلاني، أعمال هذه الدورة ب “الايجابية”، مؤكدة أهمية اتفاق التبادل الحر المبرم بين المغرب والولايات المتحدة.

وأفادت المسؤولة المغربية على هامش هذا الاجتماع الذي حضرته سفيرة المغرب بواشنطن للا جمالة العلوي، أن المحادثات همت عدة قطاعات وخاصة الفلاحة التي تكتسي أهمية كبيرة بالنسبة للمغرب، وخاصة قضية المؤشرات الجغرافية، مبرزة أن الجانبين أكدا ضرورة عقد اجتماعات تقنية من أجل تعميق المباحثات.

وأشارت الدرهم الى أن الوفد المغربي عقد اجتماعات أخرى من أجل الترويج للمملكة وللفرص الاستثمارية التي توفرها باعتبارها قطبا يتيح الولوج الى القارة الإفريقية وقارات أخرى، مشيرة إلى توفر أرضية لوجستية تكفل توزيع المنتجات والخدمات عبر المغرب ونحو وجهات أخرى.

وأفادت أن اجتماعا سيعقد مع غرفة التجارة الامريكية اليوم الخميس، من شأنه تمكين الفاعلين في القطاع الخاص المرافقين للوفد المغربي، والذين يمثلون أساسا قطاعي النسيج والصناعة التقليدية، من التواصل مباشرة مع نظرائهم في القطاع الخاص الأمريكي وبحث فرص إقامة مشاريع بالمغرب.

كما أن هذا الاجتماع سيشكل مناسبة ،تضيف السيدة الرهم، لتفعيل مذكرة التفاهم المبرمة بين الاتحاد العام لمقاولات المغرب وغرفة التجارة الامريكية.

شارك معناShare on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInEmail this to someone

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*