حوادث

درك زاكورة يحقق في أكبر فضيحة مرتبطة بالشعوذة والسحر واستخراج الكنوز

تباشر حاليا  ومنذ بحر الأسبوع الماضي، عناصر الشرطة القضائية التابعة للدرك الملكي بزاكورة التحقيق  في اغرب فضيحة مرتبطة بالسحر والشعودة  واستخراج الكنوز ، وذلك تبعا للشكاية التي تقدمت بها (س.ف) الحاملة لبطاقة التعريف الوطنية رقمpb193975  والقاطنة بدوار  ايت بن علي  اسكجور بتامكروت بزاكورة  والمسجلة  بتاريخ 27 شتنبر 2017تحت عدد 88/17 بابتدائية زاكورة حصلت الجريدة على نسخة منها، والتي تمت احالتها على الوكيل العام  للملك لدى استئنافية ورزازات للاختصاص.

وتتهم المشتكية ثلاثة اشخاص ومجموعة أخرى باستعمال السحر والشعودة وتزوير عقد الزواج الثاني وتطليقها من زوجها الأول، ليتزوجها احد المشتكى بهم، كما تتهمهم الضحية بذبح عجل بمنزل أهلها  من اجل استخراج كنز وارغامها على شرب مواد مجهولة المصدر، أصبحت على اثرها تصاب بنوبات صرع واغماءات متكررة .

كما تتهم المشتكى بهم أيضا باحتجازها بمنزل = بزاكورة تم بآخر بالدار البيضاء. الى ذلك اتصلت الجريدة بالضحية، فاستفسرتها عن أسباب هذه الأفعال التي مورست عليها حسب زعمها، وأكدت ان ذلك حدث نتيجة كونها ” زهرية” في كل شيء الى جانب طفلها الذي لا يتجاوز سنه الأربع سنوات والذي كان هو الآخر تقول الضحية يحضر ويستغل في عمليات استخراج الكنوز سواء في تارودانت او القنيطرة او ورزازات او زاكورة.

وحسب المعطيات المتسربة عن  الأبحاث والتحقيقات الدقيقة التي تباشرها عناصر الشرطة القضائية التابعة لدرك زاكورة في سرية تام، وتحت الاشراف المباشر للوكيل العام للملك بورزازات ،فانه تم الاستماع الى المشتكية ( الضحية ) إضافة الى والدها  والدتها وفي نفس القضية، كما تم الاستماع كذلك  الى صهرها وفي نفس القضية تم التحقيق مع الطفل عمر”لغزالقضية” كما استمع الى ايفادات ابيه في الملف، ومن المنتظر الاستماع كدلك الى اخ المشتكية المتواجد بمدينة الرباط ، الذي قالت الأبحاث انه كان من بين الضحايا في احدى عمليات استخراج الكنوز الاتي تقوم بها هذه العناصر المشتكى بها .

ومن الامور التي أكدها للجريدة  مصدر من الشرطة القضائية المكلفة بالتحقيق انه لم يتم  الاستماع بعد الى المشتكى بهم في النازلة، ونظرا لحساسية الملف يقول ذات المصدر فان التحقيقات تسير خطوة خطوة، بحسب تعليمات الوكيل العام .

وفي السياق ذاته اكدت مصادر متطابقة للجريدة، ان الأبحاث الأولية مع المستمع اليهم اشارت الى ” ضلوع ” شخصيات متنفذة بالمدينة ورجال اعمال في هذه القضية، ذكرت اسماؤهم في محاضر الاستماع الى جانب المشتكى بهم والذي يعتبر أحد موظفي عمالة زاكورة أبرزهم.

وسنعود لتفاصيل هذه القضية فور تقديم المشتكى بهم .والجدير بالإشارة ان  هذا الملف يتابع باهتمام  كبير من طرف الراي العام الوطني والمحلي والجهوي، مما جعله مادة دسمة لصانعي الاشاعة بمدينة زاكورة خصوصا منتحلي صفة ” اعلامي” او “جمعوي اعلامي”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *