متابعات

العثماني يدعو وزراء حكومته إلى أخذ العبرة من قرار إعفاء وزراء ومسؤولين

دعا سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، أعضاء حكومته للاستفادة من درس إعفاء أربعة وزراء، من قبل الملك محمد السادس الثلاثاء الماضي، على خلفية تعثر إنجاز مشاريع الحسيمة منارة المتوسط.

وقال العثماني خلال اجتماع المجلس الحكومي اليوم الخميس بالرباط، بأنه من الضروري الاستفادة من الدرس وعلى الحكومة أن تفعل نشاطاتها وإنجازاتها من خلال الإنصات للمواطنين وللشركاء الاجتماعيين والاقتصاديين والبرلمانيين، بالإضافة إلى المجتمع المدني.

وأكد العثماني على ضرورة تجديد العزم والقيام بمسؤوليات أعضاء الحكومة على أكمل وجه من خلال الزيارات المكثفة وتتبع وإنجاز المشاريع التنموية على أرض الواقع، والاقتراب من المواطن أكثر لحل مشاكله.

وحث العثماني أعضاء حكومته على الاستمرار في الزيارات للمدن والأقاليم، مشيرا بأن “هذا العمل بدأ وكان له تأثير كبير في التعرف على أسباب تعثر بعض المشاريع، والحرص على تطبيق شعار “الإنصات والإنجاز” الذي اتفقت حوله الحكومة ورفعته”.

وأضاف العثماني، الذي أشاد ببلاغ الديوان الملكي، الذي لمس تقدما في الإسراع في تنزيل المشاريع المبرمجة في حكومة العثماني، بأن “هذا منحنا مزيدا من الحماس لنرفع مستوى العمل ونضاعف جهودنا لنكون في مستوى تطلعات الملك والمواطن المغربي”، مشيرا في ذات الوقت أن” هناك من يحسد بلدنا على ماينعم به من أمن واستقرار وتقدم في جميع المجالات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *