الرئيسية 10 سياحة 10 ساجد: فتح خط جوي مباشر مع العاصمة الهنغارية سيعزز وجهة أكادير السياحية

ساجد: فتح خط جوي مباشر مع العاصمة الهنغارية سيعزز وجهة أكادير السياحية

محمد ساجد

تعزز الربط الجوي لوجهة أكادير السياحية بإطلاق الشركة الهنغارية “ويز إير” لخط جوي مباشر يربط مدينة الإنبعاث بالعاصمة بودابست ، حيث حطت مساء أمس الثلاثاء بمطار المسيرة ـ أكادير أول رحلة جوية لهذه الشركة .

وقد نظم بهذه المناسبة حفل استقبال على شرف المسافرين المائة وثمانين الذين حلوا بأكادير على متن هذه الرحلة ، وذلك بحضور وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي ، محمد ساجد، وكاتبة الدولة المكلفة بالسياحة ، لمياء بوطالب ، ووالي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، أحمد حجي، ورئيس مجلس الجهة ، إبراهيم حافيدي، والمدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة ، عبد الرفيع زويتن ، وسفير هنغاريا بالمغرب ميكلوس ترومبلر.

وأعلن ساجد في تصريح صحافي بالمناسبة أنه بعد إطلاق شركة النقل الجوي ذات التكلفة المنخفضة “إير عربية ” مؤخرا لسبع رحلات جوية مباشرة تربط أكادير مع عدد من المدن الأوربية ، فإن فتح هذا الخط الجوي المباشر مع العاصمة الهنغارية سيعزز موقع وجهة أكادير السياحية ، مسجلا أن بودابست تشكل في الوقت نفسه عاصمة جهوية لمنطقة شرق أوربا ، فضلا عن كونها تتمتع بوضعية اقتصادية وسياحية وازنة.

وذكر الوزير بأن إطلاق هذا الخط الجوي ، الذي سيعمل بمعدل رحلتين أسبوعيتين ، كان ثمرة جهود حثيثة لعدد من المتدخلين ضمنهم المكتب الوطني المغربي للسياحة ، ومديرية الطيران المدني ، ووزارة السياحة ، مبرزا في الوقت نفسه أن هذه المبادرة ستساهم في تقوية علاقات التعاون مع دول شرق أوربا حيث شدد على ضرورة الرفع من مستوى العلاقات الاقتصادية والتجارية مع هذه الدول لتكون في مستوى العلاقات السياسية الممتازة.

وعن آفاق التعاون بين المغرب وهنغاريا ، اشار الوزير إلى الرغبة التي أعرب عنها المسؤولون الهنغاريون ، خلال زيارته الرسمية لبودابست ، في الرفع من مستوى التعاون بين البلدين ليس فقط في المجال السياحي ، ولكن ايضا في مجالات أخرى في مقدمتها الاستثمارات ، والعلاقات الثقافية ، والرفع من عدد المنح الدراسية لفائدة الطلبة المغاربة ، فضلا عن تنظيم أسبوع ثقافي مغربي في هنغاريا خلال السنة القادمة ، والذي سيتم خلاله التعريف بغنى وتنوع الثقافة المغربية.

ومن جهته ، أعلن عبد الرفيع زويتن ، المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة ، أن الخط الجوي الجديد الرابط بين بودابست وأكادير، سيضاف إلى الخط المباشر الرابط بين مراكش والعاصمة الهنغارية الذي تم إطلاقه يوم الاثنين الماضي من طرف شركة الطيران “ريان إير” ، مسجلا أن هاذين الخطين الجويين من شأنهما تعزيز موقع المغرب في السوق السياحية لوسط أوربا .

وذكر زويتن، في هذا السياق بأن شركة “ويز إير” التي تسير الرحلات المباشرة بين أكادير وبودابست ، سبق لها أن اطلقت رحلات جوية تربط مدينة الانبعاث مع أربع مدن بولونية ، كما سجل أهمية المبادرة التي أطلقتها في شهر أكتوبر الماضي شركة النقل الجوي “إير عربية ” ، والتي بموجبها اصبحت مدينة أكادير مرتبطة بواسطة رحلات مباشرة مع سبع مدن أوربية ، حيث أكد بأن مختلف هذه المبادرات سيتم مواكبتها بحملات ترويجية قصد تعزيز جاذبية وجهة أكادير .

وانسجاما مع هذه الرؤية ، اعلن زويتن أن الجمعية الهنغارية لوكلاء الاسفار ستعقد مؤتمرها السنوي القادم في أبريل 2018 في كل من مراكش وأكادير ، معتبرا أن هذه المناسبة ستشكل فرصة للتعرف أكثر على المؤهلات المختلفة والمتنوعة للمنتوج السياحي المغربي بالنسبة لوكلاء الاسفار ومتعهدي الرحلات السياحية في هنغاريا.

أما السفير الهنغاري بالمغرب ،ميكلوس ترومبلر ، فأشار في كلمة له بالمناسبة إلى أن هذا الخط الجوي المباشر سيمكن وجهة أكادير من الربط المباشر مع سوق سياحية وازنة من الناحية العددية ، حيث أشار في هذا السياق إلى أن هذا الخط الجوي لن يقف عند حدود ربط هنغاريا ، التي يصل تعداد سكانها بحوالي 10 ملايين نسمة ، بمدينة الانبعاث، بل سيشكل صلة وصل جوي مع عدد من الدول المجاورة لها في وسط وشرق أوربا ، والتي تعد سوقا سياحية واعدة يصل تعداد سكانها حوالي 100 مليون نسمة.

للإشارة فإن توقعات المكتب الوطني المغربي للسياحة تشير إلى أن إطلاق هذه الرحلات الجوية المباشرة مع هنغاريا من شأنه أن يجلب حوالي 30 ألف سائح هنغاري سنويا ، مع إمكانية مضاعفة هذا الرقم في أفق سنة 2020.

شارك معناShare on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInEmail this to someone

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*