كواليس

مصدر من البيجيدي: صراخ ماء العينين على الفايسبوك مرده الحفاظ على تعويضات تفوق راتب رئيس الحكومة

لم يخف مصدر مقرب من البيجيدي بجهة سوس امتعاضه من الخرجات المتكررة للبرلمانية آمنة ماء العينين على الفايسبوك تارة منافحة عن بنكيران وتارة أخرى مهاجمة مناوئيه، وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه في الوقت الراهن أن ماء العينين تحاول خلق الجدل دائما على موقع فايسبوك، حيث تدون بشكل متواصل وغير منقطع، وغالبا ما تحمل تدويناتها نقدا للالتزام السياسي والدفاع عن مصالح الشعب حسب زعمها. ويبدو أن سبب تفرغ ماء العينين للتدوين وتوزيع التصريحات يمينا وشمالا قد أصبح معروفا اليوم، اذ سجلت نسب تغيب قياسية عن جلسات مجلس الجهة الذي تشغل فيه منصب نائبة الرئيس.

وأكد المصدر أن النائبة البرلمانية المستميتة في الدفاع عن ولاية ثالثة لعبد الاله بنكيران، والمهاجمة الدائمة لكل من يخالفه،  وحسب المعطيات المتوفرة قد سجلت نسب غياب قياسية عن جلسات أعمال مجلس جهة سوس ماسة.

ويدل ذلك، بحسب نفس المصدر، أن مصالح المواطنين لا تهم ماء العينين سوى ما يتعلق إلى ما تشير إليه من خلال التدوينات التي تملأ بها الفضاء الأزرق، ولا تعدو أن تكون صراخا لجذب الاهتمام، عوض الانكباب على الاشتغال على مصالح الجهة التي تمثلها والتي من واجبها أن تمثل خير تمثيل ساكنتها.

من جهة أخرى كشف مصدر “مشاهد” أن ما يهم ماء العينين التي كانت تشتغل معملة هو جمع التعويض تلو الآخر، حتى تحقق راتبا قد يفوق راتب رئيس الحكومة في بعض الأحيان، ويمكن أن يصل ل90 ألف درهم بناء على مهامها كبرلمانية (30 ألف درهم)، ونائبة رئيس مجلس الجهة ( 15 ألف درهم)، ونائبة رئيس البرلمان ( 7000 درهم)، وعضوة بالمجلس الأعلى للتعليم ( 7142 درهم ) بالاضافة للتعويضات المختلفة والمكافآت التي ترتفع ل 3571 درهم لليوم الواحد للعمل أو لرئاسة اللجان أو مجموعات العمل، و 2142 درهم لليوم من أجل المشاركة بصفة عضو في لجنة، وما بين 14.285 الى 57142 درهم في حالة المشاركة في صياغة التقارير.

وأضاف المتحدث ذاته أن هذا الواقع الانتفاعي ومراكمة التعويضات بمنطق الريع أو الغنيمة لا يبدو أنه يشغل بال ماء العينين فهي تستمر في تقمص شخصية المناضلة الفذة في الفضاء الافتراضي، فيما تنهمك في تكديس التعويضات المجزية في الواقع، هذا الواقع يبدو فيه المواطن بعيدا عن اهتمامات مناضلة الفايسبوك.

وختم المصدر المذكور قوله ل”مشاهد” إن ما بين الحقيقة وزيف الادعاءات مسافة شاسعة، وبعيدة كل البعد عن ما تخطه آمنة ماء العينين من قبيل تخليق الحياة السياسية، لأن ربط المسؤولية بالمحاسبة يبدأ بأداء المهام على أكمل وجه والتوقف عن اللهث وراء تعدد المناصب، مع ما تحمله من تعويضات وامتيازات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *