متابعات | هام

العثماني يعلن إلقاء القبض على منفذي جريمة مراكش

أعلن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، عبر حسابه الرسمي بـ “تويتر”، أن الأجهزة الأمنية بمدينة مراكش، تمكنت من اعتقال منفذي عملية إطلاق النار على مقهى “لاكريم” بالحي الشتوي بالمدينة، والتي راح ضحيتها ابن مسؤول قضائي كبير.

وفي السياق ذاته، أكدت مصادر عليمة أن القتيل يدعى قيد حياته “ح.ش”، طالب بكلية الطب والصيدلة بمراكش، وهو ابن رئيس محكمة الاستئناف ببني ملال، وهو ما يرجح وجود عملية تصفية حسابات مع والد الضحية، في حين لم يصدر أي بلاغ رسمي حول هوية القتيل.

من جهتها، كشفت السلطات المحلية لولاية جهة مراكش آسفي، أن عملية إطلاق النار التي شهدها مقهى بمدينة مراكش، مساء الخميس، نفذها شخصان ملثمان كانا يمتطيان دراجة نارية، مؤكدة سقوط قتيل وإصابة اثنان آخران بشظايا أعيرة نارية، من بينهم فتاة.

وأوضحت سلطات الجهة، أن الشخص المستهدف قُتل على الفور إثر تعرضه لإطلاق نار مباشر على مستوى الرأس، وذلك في حادث ترجح التحريات الأولية ارتباطه بتصفية حسابات شخصية، مشيرة إلى أن التحريات الأولية تشير إلى أن الشخص المتوفى كان مستهدفا، مما يرجح فرضية تصفية حسابات شخصية.

وقال عز الدين العطراوي، أحد الذين كانوا بمقهى “لاكريم” بالحي الشتوي أثناء وقوع العملية، أنه كان جالسا في المقهى رفقة أصدقائه، قبل أن يتفاجأ لحظة خروجه من المقهى، بشخصان ملثمان يمتطيان دراجة نارية من نوع “طيماكس”، أخرجوا مسدسا وأطلقوا النار على الضحية، مشيرا إلى أن العملية كانت “انتقامية” وليست “إرهابية”، حسب قوله.

وأضاف الشاهد في تصريح لإحدى الإذاعات الوطنية، أن الملثمان أطلقا الرصاصة الأولى، ثم الثانية التي أصابت الضحية على مستوى الجبهة، وأردته قتيلا على الفور، كما تعرضت فتاة وشاب آخر للإصابة بالأعيرة النارية، تم نقلهما إلى المستشفى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *