وطنيات

ابن كيران يتهم المعارضين له من وزراء البيجيدي بـ”ابتزازه”

بعد تزايد حالة الاحتقان داخل حزب العدالة والتنمية، قبيل مؤتمره الوطني، الذي من المنتظر أن ينعقد مطلع شهر دجنبر المقبل، خرج قيادي في الحزب، ليلة الثلاثاء، ليوضح موقف الأمين العام، عبد الإله بن كيران، من أبرز معارضي “ولايته الثالثة”، واصفا ضغوطهم عليه بـ”الابتزاز”.

وفي تدوينة له، في موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، قال عمر المرابط “في آخر زيارة لي، وكانت قبل عشرة أيام للأستاذ عبد الإله في بيته، تحدثنا عن مواقف بعض الذين هم ضد الولاية الثالثة، طبعا اعتبر كلام وتهديدات بعضهم نوعا من الابتزاز”.

وكان قد سبق لابن كيران أن توصل برسالة من القياديين في الحزب، محمد يتيم، ومصطفى الرميد، يطالبانه من خلالها باستصدار موقف واضح، وصريح، يعبر من خلاله عن أنه غير معني بـ”ولاية ثالثة” على رأس البجيدي، وهو ما رفضه.

وبعد تداول عدد من وسائل الإعلام لخبر تحفظ ابن كيران عن استقبال أحمد الريسوني، الرئيس السابق لحركة التوحيد والإصلاح، بعد اختياره التموقع مع الرافضين للتمديد لابن كيران، حيث نفى المرابط، في التدوينة ذاتها، أن يكون لابن كيران موقف رافض للريسوني، وقال في دفاعه عن هذا الأخير “هذا موقف مبدئي أحترمه، ومن حقه إبداء رأيه في هذا الموضوع”.

وكان أحمد الريسوني، الفقيه المقاصدي، والرئيس السابق لحركة التوحيد والإصلاح، قد دخل على خط النقاش الدائر في حزب العدالة والتنمية حول التمديد لعبد الإله بن كيران، الأمين العام للحزب لولاية ثالثة، معلنا رفضه بشكل قاطع للـ”الولاية الثالثة”، وقد سبق له أن عبر عن رفضه للتمديد لابن كيران، ولو لسنة واحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *