الرئيسية 10 جهويات 10 الغرفة التجارية لأكادير تعرف بفرص الاستثمار بإقليم طاطا

الغرفة التجارية لأكادير تعرف بفرص الاستثمار بإقليم طاطا

طاطا

تنظم غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة سوس ماسة ، بشراكة مع عمالة إقليم طاطا ، والمجلس الجهوي لسوس ماسة ، والمجلس الإقليمي لطاطا ،المناظرة الجهوية حول فرص الاستثمار بطاطا ، وذلك يوم 16 نونبر الجاري.

وذكر بلاغ للجهات المنظمة للمناظرة أن هذا اللقاء يروم تسليط الاضواء على المؤهلات الاقتصادية لإقليم طاطا، والتعريف بالمشاريع المهيكلة والبنيوية المبرمجة بالإقليم ، والمساهمة في انفتاحه على باقي المكونات الترابية لجهة سوس ماسة.

كما يسعى منظمو المناظرة إلى توفير أرضية تساعد على إنعاش الاستثمار ، وخلق فرص الشغل بالإقليم ، وتعبئة المستثمرين على الصعيدين المحلي والجهوي من أجل الانخراط في الجهود المبذولة من أجل التنمية الاقتصادية والاجتماعية لإقليم طاطا.

وحسب المصدر نفسه ، فإن برنامج هذه المناظرة يتضمن محورين اثنين ، يخص أولهما “الاستثمارات العمومية ومناخ الأعمال ” ، حيث سينصب النقاش في هذا المحور على تناول قضايا تتعلق بالاستثمارات العمومية المبرمجة من طرف الجماعات الترابية ، والاستثمارات العمومية المبرمجة من طرف وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء ، ثم الاستثمارات العمومية المبرمجة من طرف الشركات العمومية.

وضمن هذا المحور أيضا سيتم التطرق إلى مناخ الأعمال في إقليم طاطا ، والعرض العقاري بالإقليم ، وتأهيل الموارد البشرية .

أما المحور الثاني ، والذي سيتناول القطاعات الانتاجية ، فسينكب من خلاله المشاركون في المناظرة على تناول مواضيع تهم الطاقات المتجددة ، والمجال الفلاحي ، والسياحة ، والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي بالإقليم .

شارك معناShare on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInEmail this to someone

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*