الرئيسية 10 اقتصاد 10 “SDX Energy” تعلن عن اكتشافات جديدة للغاز بمنطقة الغرب

“SDX Energy” تعلن عن اكتشافات جديدة للغاز بمنطقة الغرب

انبوب غاز / أرشيف

أعلنت شركة “SDX Energy” البريطانية الفاعلة في مجال التنقيب عن النفط والغاز، اليوم الاثنين 13 نونبر 2017، أنها تمكنت من اكتشاف كميات مهمة من الغاز على مقربة من مدينة القنيطرة في منطقة الغرب، بالبئر رقم KSR-15 الموجود برخصة سبو التي تديرها الشركة البريطانية.

وقالت شركة “SDX Energy” في بلاغ لها، إن البئر الذي وصل عمقه إلى 1774 مترا، كشف عن وجود خزان من الغاز الطبيعي بسعة 17.2 مترا في أربع مجالات.

وكانت الشركة قد أعلنت في الشهر الماضي عن اكتشافات مهمة للغاز في نفس المنطقة على مستوى البئر رقم KSR-14، مشيرة إلى أن “النتائج الأولية تتجاوز التقديرات التي وضعتها الشركة قبل البدء في عملية الحفر، وأن الأشغال متواصلة حاليا من أجل تقييم التقديرات بخصوص حجم الغاز المكتشف بالبئر”.

وأوردت الشركة في بلاغها اليوم الاثنين، أن التجارب بخصوص هذا البئر ستنطلق هذا الأسبوع، علما أن البئرين يدخلان في إطار برنامج لحفر تسعة آبار في منطقة سبو.

وكانت الشركة قد أعلنت في بداية الشهر قبل الماضي، أنها تمكنت من خلال توجهها لأسواق المال، أن تجمع مبلغا في حدود 10 ملايين دولار، أي ما يعادل 10 مليارات سنتيم، بهدف مواصلة أنشطتها الاستكشافية بكل من المغرب ومصر.

وتتجلى أنشطة الشركة البريطانية التي تعتزم مواصلتها على مستوى المغرب في حفر بئرين جديدين لترفع بذلك عدد الآبار التي تطورها بالمغرب إلى سبعة، إلى جانب بئرين اثنين تستعد لاستغلالهما، علما أن الشركة تتوفر على رخص للتنقيب عن النفط والغاز بمنطقة الغرب.

وتهدف الشركة من خلال هذه العملية إلى إطلاق برنامج للكشف ثلاثي الأبعاد “3 دي”، لتحديد إمكانية حفر آبار جديدة في سنة 2019. ومن خلال هذه الأنشطة، تنتظر الشركة البريطانية أن ترتفع مواردها المالية خلال الفصل الثاني من 2018، وذلك بفضل مبيعات الغاز وكذا ربط المغرب بزبناء محتملين جدد.

 

شارك معناShare on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInEmail this to someone

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*