آخر ساعة

طقس السبت.. بارد مع تشكل سحب منخفضة بالسواحل

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، لطقس السبت، تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية خلال الليل والصباح بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي، فيما سيظل الطقس مستقرا مع مرور سحب من الأجواء العليا والمتوسطة فوق معظم مناطق المملكة.

كما سيبقى الجو باردا بالمرتفعات وشرق البلاد مع تكون صقيع أو جريحة بصفة محلية.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة ومن الجنوب وأحيانا من الشرق بالجنوب الشرقي للبلاد وبداخل الأقاليم الجنوبية وستهب من القطاع الشمالي إلى متقلبة الاتجاه بباقي الأرجاء.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا مابين 00 و05 درجات بالمرتفعات والمنطقة الشرقية، ومابين 05 و10 درجات بكل من السايس وهضاب الفوسفاط ووالماس و اللوكوس والغرب والشاوية والسفوح الجنوبية الشرقية، ومابين 11 و16 درجة بالسواحل وباقي السهول وسوس والأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا مابين 13 و18 درجة بالمرتفعات والمنطقة الشرقية، ومابين 18 و23 درجة بالسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وقرب السواحل والسفوح الجنوبية – الشرقية، وما بين 23 و28 درجة فيما تبقى من السهول وبداخل سوس وشمال الأقاليم الصحراوية، وستكون مابين 23 و28 درجة فيما تبقى من السهول وبداخل سوس وشمال الأقاليم الصحراوية، ومابين 28 و32 درجة بجنوب الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول سواحل المحيط الأطلسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *