متابعات

تهنئة وهبي للأزمي تحدث قربلة في البرلمان

أثارت تهنئة القيادي في الأصالة والمعاصرة عبداللطيف وهبي لزميله في البرلمان إدريس الأزمي رئيس فريق العدالة والتنمية على نجاحاته الشخصية بمؤتمر العدالة والتنمية، قربلة كبرى وسط البرلمان مساء الاثنين بمناسبة انعقاد جلسة الأسئلة الشفوية.

وقال القيادي وهبي قبل مسائلته لعزيز الرباح وزير الطاقة والمعادن: “اسمحو لي السيد الوزير في البداية أن أهنئ صديقي رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب على احتلاله للمراتب الأولى في ترشيحات الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، وأؤكد على أن ذلك النجاح جاء نتيجة مصداقيتكم وجديتكم وخاصة أنكم عانيتم من مرارة الدفاع عن استقلالية القرار الحزبي”.

هذه العبارات من وهبي دفعت بالاحتجاج والغضب وسط فريقي العدالة والتنمية والاتحاد الاشتراكي، ليتساءل وهبي بالقول: “تكلمت عن صديقي الأزمي ولماذا كينقز الاتحاد الاشتراكي”.

وبعد إصرار رئيس الفريق الاشتراكي على طلب نقطة نظام قال وهبي لرئيس الجلسة: “أعطي للاتحاد الاشتراكي مسكين نقطة نظام ليتكلم راه ماعندهم فريق مساكن عطيهم فرصة باش يتدخلوا”.

إلى ذلك قال وهبي في معرض سؤاله الموجه لعزيز الرباح وزير الطاقة والمعادن حول أثار العقد البرنامج الموقع بين الحكومة والمكتب الوطني للماء والكهرباء، إنه على الحكومة التي ضخت الملايير في صندوق هذا المكتب، أن تراقبه أين يصرفها، لأن مصالح المواطنين لا تزال عالقة، وأعطي مثال هنا بما يقع بمدينة تاليوين حيث البلدية وضعت ميزانيتها لإنجاز مشروع التطهير السائل بها والداخلية وضعت نصيبها، ومنذ سنة 2010 والمكتب الوطني للماء والكهرباء يتلكؤ في تقديم حصته، فأين هذا المشروع، مضيفا أن هذا الموضوع يحتاج لجنة لتقصي الحقائق وها يدي ممدوة للعدالة والتنمية لإنشاء هذه اللجنة إذا كنتم بالفعل تريدون محاربة الفساد”، يقول وهبي.