ملفات | منوعات

مسيحيو المغرب :” أمير المؤمنين” بوصلة لمرافعاتنا حتى تتحقق مطالبنا

قال المسيحيون المغاربة، إن “تصريحات جلالة الملك تكريس لحقنا في الاعتقاد المكفولة بمضامين وأحكام الدستور المغربي والتي تتماشى مع التزامات المملكة المغربية في إعمال المواثيق الدولية لحقوق الإنسان”.

جاء ذلك في رسالة بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، وجهتها تنسيقية المسيحيين المغاربة إلى رئيس الحكومة، سعدالدين العثماني، ورئيس مجلس النواب الحبيب المالكي، ورئيس مجلس المستشارين، حكيم بنشماس، ورئيس المجلس الوطني لحقوق الانسان إدريس اليازمي.

وخاطبت التنسيقية هؤلاء المسؤولين قائلة : “نحن المسيحيون من أصل مغربي والقاطنين بالمغرب، المتشبثون بمغربيتنا والمستعدون للدفاع عن حوزة الوطن ضد أي محاولة للنيل منه؛ نعتبر التصريحات الملكية المتعلقة بالمعنى المنطقي والمعقول لمفهوم إمارة المؤمنين، والتي تعتبر أن جلالة الملك محمد السادس ملك المغرب، هو أمير لكل المؤمنين؛ على اختلاف مللهم ونحلهم ودياناتهم؛ بمثابة بوصلة لمرافعاتنا حتى تحقق مطالبنا”.

وأكدت علي ضرورة الاستجابة لمطالب المسيحيين المغاربة ذات الصلة بحرية العقيدية، وفق المواثيق الدولية لحقوق الإنسان وتوجيهات الملك محمد السادس، باعتباره أميرا للمؤمنين.

وتتمثل أهم مطالب المسيحيين المغاربة في أن تكون لهم دور عبادة خاصة بهم، وأن يكون زواجهم مدنيا، مع ترك الحرية لمن يريد أن يجعله دينيا، والتوفر على مقابر مسيحية، والتمتع بحق اختيار أسماء مسيحية للأبناء، وجعل مادة الدين في التعليم اختيارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *