خارج الحدود

الجالية العربية بإسبانيا تحتج على قرار ترامب الإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل

تظاهر أفراد من الجالية العربية المقيمة ببرشلونة مساء الاثنين أمام مقر بلدية برشلونة بساحة ( سان خاومي ) للاحتجاج على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها.

ورفع المتظاهرون في هذه الوقفة الاحتجاجية التي دعت إليها الجالية الفلسطينية بإسبانيا وفيدرالية جمعيات أفراد الجالية المغربية بإسبانيا لافتات وشعارات تدين هذا القرار الذي يكشف تواطؤ الولايات المتحدة الأمريكية مع إسرائيل.

وعبر المشاركون في هذه الوقفة الاحتجاجية ومن ضمنهم أطفال وشباب وشيوخ بالإضافة إلى مجموعة من الإسبان الداعمين للقضية المشروعة للشعب الفلسطيني عن رفضهم المطلق لهذا القرار الذي اعتبروه اعتداء صارخا من طرف الإدارة الأمريكية على حقوق الشعب الفلسطيني وضربا لقضيته العادلة.

كما طالبوا بالتعبئة في كل البلدان العربية والإسلامية لمواجهة هذا المخطط والعمل عل إفشاله باعتباره يمس إحدى الأماكن المقدسة والمحترمة من طرف جميع الديانات.

وعبر المتظاهرون عن دعمهم المطلق للشعب الفلسطيني ولقضيته العادلة مؤكدين على ضرورة التضامن معه في كفاحه من أجل تحرير الأراضي المحتلة من طرف إسرائيل بما فيها القدس عاصمة الدولة الفلسطينية.

ودعوا البلدان الأوربية إلى نصرة القضية الفلسطينية ودعم كفاح شعبها في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

وردد المشاركون في هذه الوقفة الاحتجاجية شعارات من قبيل ( إسرائيل قاتلة ومجرمة ) و ( تحيا فلسطين ) و (كلنا مع الشعب الفلسطيني ) و ( أوقفوا هذه المجزرة ) كما هتفوا بنصرة القضية الفلسطينية ودعمهم المطلق لكفاح الشعب الفلسطيني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *