هام | وطنيات

الخلفي: لاعلاقة للحكومة بتحريك المتابعة القضائية ضد 4 صحفيين

بعد أن تبرأ حكيم بن شماس رئيس مجلس المستشارين من قضية تحريك المتابعة القضائية في وجه 4 صحفيين، قال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، إن البلاغ الذي أصدره حكيم بنشماش رئيس مجلس المستشارين واضح ودقيق عندما قال إن متابعة 4 صحفيين بخصوص نشر معلومات سرية تتعلق بالصندوق المغربي للتقاعد كان مرتبطا بمراسلة لعزيز بنعزوز رئيس لجنة تقصي الحقائق بالمجلس، مشيرا أن الحكومة ليس لها علاقة بالموضوع.

وكان وكيل الملك بالرباط، قد استدعى الثلاثاء 3 يناير الجاري 4 صحفيين والمستشار البرلماني عن الفريق الكونفدرالي بمجلس المستشارين عبد الحق حيسان، على خلفية نشر مقالات تتعلق بلجنة تقصي الحقائق حول صندوق التقاعد.

وفي هذا الإطار، عبرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية عن تخوفها من أن يكون الصحافيون المتابعون في هذه القضية ضحايا لحسابات سياسية بين الفرقاء السياسيين داخل مجلس المستشارين.

و عبرت النقابة في بيان تضامني، عن امتعاضها الشديد من هذه المتابعة، مؤكدة أن “الزملاء الصحافيين قاموا بواجبهم في الإخبار بمعلومات صحيحة ودقيقة، وأن تقرير لجنة تقصي الحقائق موضوع التسريب نشر للعموم ولم تعد وقائعه من الأسرار، كما أن القانون المستند إليه في هذه الشكاية يتحدث عن النشر والزملاء المتابعين ليست لهم أية علاقة بالنشر، وبذلك فإن متابعتهم تفتقد لأي سند قانوني”.

وسجلت النقابة في البيان ذاته، “باستغراب شديد الالتجاء مرة أخرى إلى القانون الجنائي في متابعة الصحافيين في قضايا تهم النشر، وهو الأمر الذي ما فتئت النقابة ترفضه باستمرار”.

وأكد البيان، أن النقابة، “ستتابع التطورات المتعلقة بهذه القضية وستقوم لتعبئة كل جهودها لمساندة الزملاء ومناصرتهم”، داعية “أعضاء مكتب مجلس المستشارين إلى تحمل مسؤوليتهم الكاملة في هذا الصدد”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *