اقتصاد

حكومة الأندلس تخصص دعما ماليا لتمويل مشاريع تنموية بالمغرب

قالت ماريا خوصي شانتيث روبيو، مستشارة السياسات الاجتماعية بحكومة الأندلس، في تصريحات نقلتها صحيفة “LaVanguardia” الإسبانية، إنه تمت المصادقة على اتفاقية لتنمية مشاريع خارج بلدان الاتحاد الأوروبي، بإشراف من الصندوق البلدي للتضامن الدولي بمحافظة الأندلس.

وخصصت الحكومة المحلية لإقليم الأندلس دعما ماليا بقيمة 43,2 مليون أورو لتمويل حوالي 205 مشاريع للتنمية لفائدة أكثر من ستة ملايين شخص، وهي المبادرة التي ستشمل دولة المغرب وبلدانا أفريقية جنوب الصحراء الكبرى.

وأضافت ماريا خوصي أن الهيئة التشريعية، التي تنتمي إليها، تتسيّد الحكومات المحلية الإسبانية من حيث إجمالي الميزانيات التي تخصصها لتمويل مشاريع بالخارج، مشيرة إلى أن حكومة الأندلس تواصل تعاونها مع منظمات عديدة تابعة للأمم المتحدة، وتعمل على التخفيف من حدة معاناة الشعب الفلسطيني.

من جهتها، أشادت رئيسة الوكالة الأندلسية للتعاون الدولي، المعروفة اختصارا بـ”AACID”، بروح التضامن الذي يطبع ساكنة إقليم الأندلس، والتعاون الوثيق بين مختلف المؤسسات الرسمية والمنظمات الحقوقية وجمعيات المجتمع المدني من أجل العمل على تنمية مشاريع استثمارية ببلدان أفريقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *