متابعات

بالموازاة مع نشاط حزبي بوجدة..أخنوش سيزور جرادة لتفقد سير المشاريع الفلاحية

علمت “مشاهد” من مصادر مقربة من عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار أن هذا الأخير سيزور مدينة جرادة، يوم غد الجمعة، لتفقد سير المشاريع الفلاحية بالإقليم، كما سيحل بمدينة وجدة يوم السبت لحضور أشغال المؤتمر الجهوي للحزب،
وذكرت ذات المصادر بأن أخنوش سيستغل تواجده بجهة الشرق خلال النشاط الحزبي، لتفقد سير المشاريع الفلاحية التي تم إطلاقها بالإقليم خلال الأعوام الماضية.
وخلال هذه الزيارة التي ستهم الجانب الفلاحي، سيلتقي الوزير بعدد من الفاعلين في القطاع، لجرد ما تحقق خلال السنوات الماضية، حيث استفادت جرادة من مخطط جهوي للتنمية الفلاحية هم عددا من المشاريع الموجهة للساكنة القروية.
وأبرزت المصادر نفسها أن الجهة شهدت منذ العام 2010 عدة مشاريع منضوية تحت مخطط المغرب الأخضر، مكنت من خلق عدد هام من مناصب الشغل، وأبانت عن إمكانية إتاحتها لتحقيق بديل إقتصادي فعال بالإقليم، مما يشجع على مواصلة تبني برامج موجهة للساكنة.
ومن المرتقب أن يتم خلال هذه الزيارة أيضا الإعلان عن مشاريع فلاحية طموحة مرتقبة خلال الثلاث سنوات المقبلة، تهدف للرفع من التنمية المحلية والاستجابة لحاجيات ساكنة الإقليم.

من جهة أخرى، قالت مصادر “مشاهد” إن زيارة أخنوش لجرادة لا علاقة لها بالاحتجاجات التي شهدتها هذه المدينة مؤخرا والتي طالب خلالها السكان بعدد من المشاريع التي تهم أساسا قطاعات المناجم والصحة والتشغيل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *