كواليس

الملك محمد السادس يتكفل بمصاريف علاج طفل خيرية كلميم “نبيل”

ذكر مصدر طبي، أن الملك محمد السادس تكفل بمصاريف علاج الطفل « نبيل » الذي قضى مايقارب السنة بمستشفى الحسن الثاني باكادير،إذ تم نقله على وجه السرعة بواسطة طائرة الى مدينة الدارالبيضاء، اليوم الخميس 18 يناير الجاري، للعلاج بعد أن أظهرت آخر التحليلات التي أجريت له أنه مصاب بسرطان الكبد مما يتطلب رعاية خاصة وتطبيبا لفترة طويلة.

وكانت قصة الطفل نبيل موضوع عدة مقالات ل”مشاهد” بعد قضى ما يقارب السنة بمستشفى الحسن منها 5 أشهر للتطبيب بجناح الاطفال من داء الالتهاب الكبدي، وباقي المدة قضاها في مركز الحضانة الموجود بالمستشفى بعد أن تعذر نقله إلى المؤسسة الخيرية التي كان يوجد تحت كفالتها.

وكانت إدراة مستشفى الحسن الثاني بأكادير قد نقلت الطفل «نبيل»  إلى الخيرية الإسلامية بكلميم، أمس الاربعاء، بعد أن رفض مسؤولوها في وقت سابق تسلم الطفل ذي ال6 سنوات بعد تماثله للشفاء من مرض الالتهاب الكبدي.

يذكر أن “نبيل” مكث بمستشفى الحسن الثاني بالجناح الخاص بالاطفال ازيد من خمس اشهر، بعد ان تم ادخاله في بداية مرضه للمستشفى الاقليمي بكلميم من طرف مسؤولي الخيرية الاسلامية، إثر ذلك تمت إحالته على مستشفى أكادير.

وكانت السلطات المحلية  بكلميم قد أودعت الطفل المؤسسة الخيرية، بعد أن تخلت عنه والدته التي تعيش ظروف صعبة، حيث مكث بها أزيد من 3 سنوات ، قبل ان يصاب بداء الالتهاب الكبدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *