مجتمع

للمسافرين … ONCF يضع برنامجا خاصا للعطلة المدرسية

كشف المكتب الوطني للسكك الحديدية عن برنامج خاص لسير القطارات بمناسبة عطلة نهاية الأسدوس الأول للسنة الدراسية 2017-2018.

وحسب بلاغ للمكتب، يهم البرنامج حركة سير القطارات من الجمعة 19 يناير إلى الأحد 4 فبراير 2018، حيث سيعمل المكتب على تعزيز العرض على المحاور الرئيسية للشبكة في الدار البيضاء – الرباط – فاس – مراكش – طنجة – وجدة- الناظور – خريبكة، علاوة على تجنيد وتكثيف الفرق المكلفة باستقبال المسافرين سواء داخل المحطات أو على متن القطارات لتسهيل عملية بيع التذاكر وإرشاد المسافرين.

واتخذ الONCF مجموعة من التدابير من ضمنها توفير تسهيلات من أجل اقتناء التذاكر تفاديا للانتظار، عبر تعزيز عدد شبابيك التذاكر بالمحطات واستعمال الموزعين الآليين للتذاكر، مع تجنيد الأعوان بالمحطات وعلى متن القطارات من أجل استقبال وإرشاد المسافرين وتسهيل ولوجهم إلى الأرصفة والقطارات.

كما اعتمد خدمات للإرشاد وذلك عبر مركز خدمة الزبناء (2255)، وموقع الأنترنيت (www.oncf.ma)، صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيق (ONCF Trafic) لمعرفة حالة سير القطارات في الوقت الآني.

كما كشف المكتب عن تسويقه لعروض تجارية للسفر بأثمنة أقل تخص جميع شرائح المسافرين : العائلات، الشباب، الطلبة.

إلى ذلك، دعا المكتب زبناءه إلى الاستعلام مسبقا عن مواقيت السفر واقتناء تذاكر الذهاب والإياب قبل تاريخ السفر وامتطاء القطارات المشار إليها في التذاكر، وذلك “بغية تفادي الاكتظاظ الذي قد تعرفه القطارات خلال هذه المناسبة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *