ثقافة وفن | متابعات

فنانون وإعلاميون مغاربة يآزرون أسرة الراحل العربي الزاولي

تضامنا مع عائلة العربي الزاولي و تزامنا مع تنفيذ قرار الإفراغ في حق العائلة المذكورة نشر الفنان والممثل محمد الشوبي صورة لأرملة المرحوم العربي الزاولي معية الكاتب والصحفي حسن ناريس وذلك اثناء وقفة احتجاجية تضامنية مع عائلة المرحوم أمس الخميس على الساعة التاسعة صباحا بملعب “الطاس” القديم المعروف ب”الحفرة”.

ذلك بعد أن دعت فعاليات كل المناضلين إلى المشاركة في الوقفة الاحتجاجية التضامنية مع عائلة الزاولي، بسبب تهديدها بالطرد من المنزل الذي تقطن فيه منذ فترة طويلة، عقب رفع وزارة الشباب والرياضة لدعوى قضائية ضد العائلة ومطالبتها بإفراغ السكن الوظيفي موضوع النزاع، ما دفع بأبناء الحي المحمدي ومجموعة من المتعاطفين مع أسرة الزاولي الى الحضور ومؤازرة العائلة .

حيث تفاعل مع المنشور المذكور مجموعة من الفنانين والإعلامين مع حالة عائلة العربي الزاولي، بتعاليق مؤثرة وساخرة أحيانا من المسؤولين بالقطاع الرياضي بالبلاد أمثال : الممثل محمد خيي وحميد نجاح والاعلامية بشرى مزيح وآخرين .. أجمعو على ضرورة التآزر والتضامن مع عائلة الراحل العربي ،من أجل اجتياز هذه المحنة كما وجهوا رسائلهم الى وزارة الشباب والرياضة من أجل التدخل لوقف التنفيذ الى حين ايجاد مسكن يأوي أسرة الراحل العربي الذي أسدى الكثير الى المسار الكروي المغربي .

يذكر أن المرحوم العربي الزاولي، يعتبر من بين أبرز الوجوه التي أعطت الشيء الكثير للرياضة الوطنية، من بوابة فريق الاتحاد البيضاوي لكرة القدم المعروف اختصارا بـ”الطاس”، حيث أن المرحوم الزاولي، ارتبط اسمه كثيرا بالحي المحمدي والفريق المذكور منذ فترات تاريخية طويلة لا يمكن نكرانها، علما أن ابنته سميرة الزاولي، كانت أول امرأة في العالم العربي تترأس فريقا لكرة القدم “الطاس”، قبل وفاتها عام 2015.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *