متابعات

بوليف: هذه هي أسباب عدم تمكن بعض المرشحين من اجتياز امتحان رخصة السياقة

شرعت كتابة الدولة المكلفة بالنقل للعموم ولأرباب مؤسسات تعليم السياقة، ابتداء من يومه الاثنين 22 يناير، في فتح النظام المعلوماتي الخاص بمؤسسات تعليم السياقة لحجز مواعيد امتحان الحصول على رخصة السياقة، للمرشحين المسجلين لديها.

وأشار نجيب بوليف، كاتب الدولة لدى وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، المكلف بالنقل في تدوينة على صفحته الرسمية عبر الفايسبوك، أن بعض المئات من مدارس تعليم السياقة لم تقدم بعد معطياتها، فيما قدمت أخرى نفس اسماء مدربيها السابقين، وبالتالي فلن يمكن لهاته المدارس أخذ مواعيد امتحان الحصول على رخصة السياقة، حيث بات عاجلا عليها الاتصال بالمصالح الإقليمية للوزارة قصد تسوية وضعيتها.

كما أثنى بوليف، على العمل الذي قامت به المصالح المركزية والإقليمية للوزارة، والتي اشتغلت يومي السبت والأحد من أجل رفع التحدي، والالتزام بالموعد حسب قوله متمنيا أن تمر العملية في أحسن الظروف.

وكانت كتابة الدولة المكلفة بالنقل قد وضعت شروطا أمام مؤسسات تعليمية السياقة، من قبيل تحديد العدد الأقصى من المرشحين للصنف ‘‘ب’‘ لكل مؤسسة في 10 شهريا بالنسبة لكل مدرب ومركبة تتوفر عليهما المؤسسة، مع احتساب أجل 45 يوما لاجتياز الامتحان ابتداء من تاريخ التسجيل في النظام المعلوماتي لأخذ المواعيد بالإضافة إلى عدد من الشروط التقنية الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *