متابعات

بنعبدالله: أحذر من حملات التبخيس التي تتهم الأحزاب بكونها غير قادرة على إنتاج الكفاءات

استقبل فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم الاثنين 22 يناير 2018، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله.

وقال ادريس الأزمي الادريسي رئيس الفريق، بحسب ماأورده الموقع الرسمي للبيجيدي، في بداية الاجتماع، إن استقبال الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، ، يأتي في إطار اللقاءات التواصلية التي يعقدها الفريق، مع شخصيات سياسية وفكرية، ويأتي أيضا في إطار تعزيز التحالف الاستراتيجي الذي يجمع حزب التقدم والاشتراكية وحزب العدالة والتنمية، ويدل على العلاقة الاستثنائية في العالم العربي التي تجمع الحزبين.

وجدد بنعبد الله، دعم حزبه لسعد الدين العثماني رئيس الحكومة، مهنئا الحزب على طريقة تدبيره لمؤتمر الوطني الثامن، وداعيا إياه إلى مواصلة دوره السياسي، وتقوية التعاون بين الحزبين وتدبير الاختلاف بطريقة جيدة، وحُسن توظيف ما سماه الاضطرابات التي عرفها الحزبان.

وقال أمين عام حزب “الكتاب” إن مصلحة المغرب تقتضي “بعد ما حدث من أعطاب”، نَفَسا جديدا في الحياة السياسية، وفي العمل الحكومي والبرلماني، لمواجهة ما وصفه بأكبر خطر يواجه الحياة السياسية، وهو حسب المتحدث التراجع والنكوص، والاستمرار في الإبقاء على خطاب الأمل في البناء والعمل على إعادة تمثّل ثورة الملك والشعب، وتوطيد روح دستور 2011.

وأوضح المتحدث أن الواقع السياسي لا يمكن أن يعود للوراء، وأنه يجب أن يتطور من خلال وضع الثقة في من يناضل من داخل المؤسسات، محذرا من حملات التبخيس التي تستهدف دور المؤسسات التمثيلية، أو التي تستهدف الأحزاب السياسية من خلال ترويج أنها غير قادرة على إفراز وإنتاج الكفاءات.

ودعا الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، إلى تقديم المزيد من الدعم لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني، لمساعدته على القيام بواجبه وأدواره، مجددا التأكيد على ضرورة الإبقاء على التنسيق بين التقدم والاشتراكية والعدالة والتنمية، وفتح هذا التنسيق أمام كل الأطراف الراغبة في ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *