خارج الحدود

أميرة سعودية: قرارات ولي العهد اتخذت بسرعة ودون وضع القواعد اللازمة لها

كشفت الأميرة السعودية بسمة بنت سعود بن عبدالعزيز آل سعود أن الأزمة بين المملكة وقطر رغم أنها انفجرت حديثاً في هذا الوقت لكنها كانت موجودة على الساحة منذ فترة طويلة.

وأوضحت أن الأزمات تتكرر بين الدولتين منذ زمن، مؤكدة أنها لم تتفاجأ باستفحال الأمر مؤخراً.

وعن أحداث فندق الريتز في الرياض قالت الأميرة بسمة: “أنا لا أوافق على الطرق الحادة والمعقدة في التحولات السياسية والاقتصادية في أي بلد ما، أنا أؤمن بالتدرج والدبلوماسية لإحداث أي تغيير”.

وأكدت أن التغييرات التي يقودها وليّ العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان تحدث بصورة سريعة وقد تكون المملكة غير مستعدة أو مهيأة لها اجتماعياً.

وقالت الأميرة إن كل القرارات التي تم اتخاذها “جاءت بسرعة، دون وضع القواعد اللازمة لها”.

وقالت إن للأمير محمد بن سلمان رؤى وخططاً طموحة، وضمن ذلك يوجد توجّه لعزل كل مَنْ لا يوافق على هذه الرؤية. “لا أقول توجد معارضة وإنما هناك رؤى أخرى تحاول أن تثبت وجودها على الساحة”.

وأوضحت أن قرار قيادة المرأة السعودية للسيارة تم اتخاذه دون أن يتم توفير الطريقة التى تقود بها المرأة السيارة. مؤكدة أنه “كان يجب أن تستبق الخطوة بالتأهيل عن طريق الأنظمة والقوانين”.

وأكدت الأميرة السعودية أن تطبيق هذه الإجراءات لن يكون سهلاً في ظل غياب قوانين تحمي المرأة حتى وأن سمح لها بالقيادة. مشيرة إلى أنه إذا أعطيت المرأة مزيداً من الحريات فإنها قد لا تستطيع التمتع بهذه الحريات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *