خارج الحدود

ميلانا غائبة عن دافوس والسبب : “علاقة سابقة لترامب بممثلة أفلام إباحية”

على خلاف الخطط المقررة، لن تذهب السيدة الأولى للولايات المتحدة الأميركية، ميلانيا ترامب، مع زوجها الرئيس دونالد ترامب في رحلته إلى المنتدى الاقتصادي العالمي، المنعقد في مدينة دافوس السويسرية، في الفترة ما بين 23 و26 يناير 2018.

وبحسب ما نقله موقع محطة CNN الأميركي، قالت ستيفاني جريشان، مديرة الاتصالات في حديث للمحطة، إن قرار السيدة الأولى التخلي عن الرحلة قائم على ما وصفته بـ”مواعيد ومسائل لوجيستية”.

وقبل أسبوع، قالت ستيفاني في حديث للمحطة، إن السيدة الأولى ستحضر الاجتماع السنوي للقادة الماليين المؤثرين وعمالقة قطاعات الأعمال، لدعم الرئيس الأميركي، الذي سيحضر للإدلاء بملاحظات خلال زيارته.

وكانت رحلة الرئيس الأميركي غير محسومة حتى يوم الإثنين 22 يناير 2018؛ بسبب تعليق عمل الحكومة، الذي تم حلّه الآن.

حيث أشارت حينها سارا ساندرز، السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض، إلى أنه في حالة إعادة العمل بالحكومة، فسيبقي ترامب على وعده بالحضور.

وقالت في تصريح أدلت به في أثناء فعاليات إنهاء إغلاق الحكومة، إن “مندوبي الرئيس سيغادرون غداً، وسيواصل الرئيس رحلته في وقت لاحق من هذا الأسبوع”.

ومع ذلك، أشار البعض إلى أن إلغاء ميلانيا الرحلة قد يرجع لأزمة ذات صلة بمزاعم علاقة ترامب بممثلة أفلام جنسية، حيث لم تدلِ ميلانيا بخطابات عامة منذ 12 يناير 2018، عندما نشرت صحيفة Wall Street Journal الأميركية أنباء عن مدفوعات نقدية من جانب محامي زوجها لممثلة الأفلام الجنسية ستورمي دانيالز؛ للتستر على حدوث علاقة مزعومة بينهما.

إلا أن ميلانيا قد سافرت مع الرئيس في وقت لاحق من ذلك اليوم، إلى منتجع مار آلاغو لقضاء عطلة طويلة، ولكنّها لم تُرَ بصحبته خلال حفلي عشاء في ضيافة ترامب، كان أحدهما مع عمدة نيويورك السابق رودي جولياني، والآخر مع زعيم الأغلبية في مجلس النواب الأميركي، كيفن مكارثي.

وخلال الرحلة، فعلت ميلانيا ما تلقّى ترامب انتقادات على عدم فعله، حيث نشرت تغريدة، الإثنين 15 يناير/كانون الثاني 2018، قالت فيها: “نحن اليوم نكرّم مارتن لوثر كينغ الابن، وخدمته لهذا البلد العظيم. أنا شرُفت بأن أكون السيدة الأولى لأمة تسعى باستمرار لتحقيق المساواة والعدل للجميع”.

وفي يوم السبت 20 يناير 2018، أحيت ميلانيا الذكرى السنوية الأولى لتولي زوجها الرئاسة بنشر تغريدة شملت صورة للاحتفال بالمناسبة لم يظهر فيها ترامب؛ بل بدت فيها ميلانيا ممسكة بذراع أحد أفراد الحرس العسكري، في مراسم حلف اليمين.

وقالت على حسابها بموقع تويتر، في تغريدة لم يُذكر فيها اسم ترامب: “لقد كان العام الماضي مليئاً باللحظات الرائعة، لقد استمتعت بوجود الناس الذين كنتُ محظوظة بما فيه الكفاية للقائهم، بجميع أنحاء بلدنا العظيم والعالم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *