تربية وتعليم

الأساتذة المتعاقدون بجهة درعة تافيلالت يؤسسون تنسيقية تدافع عن مطالبهم

بعد مقاطعتهم لبرنامج التكوين احتجاجا على عزل زمبليهما بزاكورة وبولمان ، وعلى هامش أيام المقاطعة، وبعد نقاشات حادة و جادة تطبعها روح المسؤولية تمكن الاساتذة المتعاقدون بزاكورة وورزازات ( ازيد من 900 استاد) أيام 25 و26 و27 من يناير الجاري من تأسيس تنسيقية محلية تتولى مهام الدفاع عن مطالبهم حيث أصدرت بيانا، حصلت “مشاهد أنفو” على نسخة منه، نددت من خلاله بما أسمته بالطرد التعسفي الذي لحق زميلهم بزاكورة وبولمان وأعلنت أنها ستدخل في حركات نضالية تصعيديه إن لم تتجاوب الجهات المسئولة بجدية مع مطالبها .

وعلى نفس النهج سار الاساتذة المتعاقدون بكل من الرشيدية وتنغير وميدلت حيث أسسوا تنسيقية كإطار للدفاع عن مطالبهم، حيث أصدرت هي الأخرى بيانا حصلت الجريدة، على نسخة منه طالبت فيه بإلغاء قرار العزل الصادر في حق الأستاذين المعزولين وإعادتهما إلى ممارسة مهامهما.

وفي نفس السياق طالب البيان بإدماج كافة الاساتذة المتعاقدين في نظام الوظيفة العمومية على اعتبار ان العمل بالعقدة شبيه بنظام” السخرة “على حد تعبير البيان،كما طالب الاساتذة المتعاقدون بتحسين جودة التكوين مع توفير الظروف اللائمة له، منها السكن والتغذية . وقد شدد أصحاب البيان على مواصلة النضال وإبداع أشكال نضالية تصعيديه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *