الرئيسية 10 ثقافة وفن 10 اتهامات لعصيد بمهاجمة فرق مسرحية بسوس لإرضاء الوزير بنعتيق

اتهامات لعصيد بمهاجمة فرق مسرحية بسوس لإرضاء الوزير بنعتيق

عصيد

بعد الحملة التي شنتها أغلب الفرق المسرحية الأمازيغية بسوس، ضد ما أسمته “إقصاء عنصري للفرق المسرحية بسوس، من المشروع الحكومي المتعلق بالجولات المسرحية لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج، حيث ان من أصل 180 عرض مسرحي لفائدة الجالية، لا يتضمن ولو عرض مسرحي واحد من مناطق سوس”.

وفوجئت أغلب الفرق المسرحية ونشطاء الحركة الأمازيغية بتدوينة حمد عصيد في صفحته على الفايسبوك، ينفي من خلالها أن يكون هناك تهميشا، بناء على محادثة هاتفية بينه وبين الوزير بنعتيق، وحمل مسؤولية عدم المشاركة للفرق المسرحية بسوس” على حد تعبير عصيد.

واستغرب عدد من المتتبعين لتطاول أحمد عصيد على شأن بعيد كل البعد عنه، وأن الصفة إن كانت من النظام العام فإن سعيه إلى إنكار حق الفرق المسرحية السوسية في مشروع حكومي ممول من المال العام، بناء على وحي أتاه من مكالمة وزير الجالية بنعتيق، يعتبر أمرا غير مقبول” وفق تعبير ناشط أمازيغي لجريدة “مشاهد”.

واستهجن نشطاء الحركة الأمازيغية، ما أسموه ب” تهافت أستاذ الفلسفة على شأن مهني يهم المسرحيين بمنطقة سوس، الذين لم يسبق لهم أن استكثروا عليه حديثه بإسم العلمانيين المغاربة وتقديمه برنامج تلفزيوني والتعاقد مع معهد “الايركام” وإحياء سهرات “أحواش الدرست” وغيرها من إهتماماته”.

وفسر ناشط أمازيغي الخرجة الإعلامية لأحمد عصيد ضد فرق فنية أمازيغية، بكونها “ترضية غير موفقة” للوزير الإتحادي عبد الكريم بنعتيق.

 

 

شارك هذا الموضوع...
Share on FacebookTweet about this on TwitterShare on Google+Email this to someonePrint this page

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*