ثقافة وفن

الأعرج : المعرض الدولي للنشر والكتاب حدث ثقافي عالمي بامتياز

قال وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج، اليوم الخميس بالدار البيضاء، إن المعرض الدولي للنشر والكتاب يعد حدثا ثقافيا عالميا بامتياز ومن أهم المعارض الدولية التي تحظى بمشاركة كتاب عالميين.

وأبرز الأعرج، على هامش افتتاح النسخة الرابعة والعشرين للمعرض برئاسة ولي العهد الأمير مولاي الحسن، أن المعرض الدولي للنشر والكتاب في دورته الحالية يعتبر من أهم المعارض الدولية، بالنظر للعرض الثقافي المقدم طيلة أيام المعرض وكذا لتوفيره فضاء للنقاش الحر حول العديد من الإشكاليات المرتبطة بالمجال الثقافي.

وأضاف أن الدورة 24 من المعرض الدولي للنشر والكتاب، التي ستعرف مشاركة أكثر من 300 كاتب من 45 دولة بحوالي 700 عنوان جديد، ستكون فرصة لتبادل النقاش والآراء بين الباحثين والمفكرين بخصوص القضايا المتعلقة بالثقافة العالمية.

ولم تفت الأعرج الإشارة للمشاركة المصرية خلال هذه الدورة كضيف شرف، معتبرا أن العدد الكبير للمبدعين بهذا البلد والمهتمين بالفكر والإبداع والثقافة والفنون والقانون سيكون له إسهام كبير في تعزيز مكانة هذا المعرض وإشعاعه الدولي بين أرقى المعارض العالمية التي تعنى بالثقافة والكتاب.

وتنظم النسخة الـ24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب من طرف وزارة الثقافة والاتصال بتعاون مع الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات -المكتب الوطني للمعارض تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس من 8 إلى 18 فبراير الجاري بالمعرض الدولي للدار البيضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *