الرئيسية 10 ثقافة وفن 10 المطرب المصري “كاريكا” يعتذر للملك محمد السادس عن أغنيته المثيرة للجدل

المطرب المصري “كاريكا” يعتذر للملك محمد السادس عن أغنيته المثيرة للجدل

-الملحن-والمطرب-عصام-كاريكا

نشر المطرب المصري عصام كاريكا الجمعة، شريطا مصورا على صفحته على الفيسبوك، تحت عنوان “اعتذار رسمي من الفنان عصام كاريكا”، قدم فيه اعتذارا للشعب المغربي والملك محمد السادس عن استخدامه لفظ خلال أغنية، أثارت جدل بين صفوف المغاربة.

وقال فيها أنه يوجه كلمته إلى الشعب المغربي ولجلالة الملك، مفسرا أنه كان أقدم على عمل فني بحسن نية، إلا أنه فهم بصورة خاطئة.

وأوضح كاريكا أنه قدم أغنية تقول كلماتها “كلنا بنحب الراجل ده، كلنا بنعز الراجل ده، علشان بسيط الراجل ده..”، وأكد المطرب المصري أنه أهدى تلك الأغنية للملك المغربي لحبه الشديد له، لكنه “أساء التقدير” على حد وصفه، في استخدام كلمة “الراجل ده” وهي كلمة عامية مصرية تعني هذ الرجل، مؤكدا أنه ما كان يجب أن يستخدم تلك الكلمة في وصف “جلالة الملك”.

وكان عدد من المغاربة قد أعربوا عن استيائهم من استخدام لفظ “الراجل ده” في أغنية موجهة للملك محمد السادس، مثلما فعلت الفنانة رقية ماغي التي وجهت عبر حسابها على إنستغرام رسالة قالت فيها أنه كان على الفنان المصري أن ينتقي الكلمات المناسبة، داعية إياه إلى معرفة من هو الملك محمد السادس وإلى أي سلالة ينتمي قبل أن يستخدم ألفاظ لا تليق به.

 

 

شارك هذا الموضوع...
Share on FacebookTweet about this on TwitterShare on Google+Email this to someonePrint this page

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*