الرئيسية 10 جهويات 10 منظمة “ماتقيش ولدي” تطلق مشروعها “حنا معاك” بإقليم تارودانت

منظمة “ماتقيش ولدي” تطلق مشروعها “حنا معاك” بإقليم تارودانت

3

أعطت نجاة انور رئيسة منظمة “ماتقيش ولدي”، يوم 8 فبراير 2018، انطلاق النسخة النموذجية لمشروع”حنا معاك “الذي يحمل شعار “نسمعو ليك ونساعدوك”، باقليم تارودانت.

وقد قام وفد مكون من الكاتب العام لعمالة إقليم تارودانت ورئيسة المنظمة ومنتخبين ورجال إعلام بزيارة لمركز الاستقبال والاستماع والتوجيه، وهو عبارة عن وحدة اجتماعية تعمل على مواكبة المرتفقين داخل بعض المرافق العمومية، حيث تم تتويج هذه الزيارة  بتوزيع شهادات التكوين لفائدة المستفيدات والمستفيدين من أعضاء هذه الوحدة الاجتماعية.

وتقول الورقة التقديمية للمشروع “حنا معاك” إنه يروم توفير التكوين العملي والمعرفي للفاعلين في التنمية الاجتماعية من أجل إحداث “خلية اجتماعية” في المناطق الحضرية وكذا القروية، ويأتي هذا المشروع نتيجة تراكم التجربة لدى منظمة “ما تقيش ولدي” في مجال التطوع لحماية الطفولة ومكافحة ظاهرة الاعتداءات الجنسية على الأطفال.

كما يهدف المشروع كذلك الى تكوين مجموعة رائدة من 15 فاعلا في الرعاية المهنية الاجتماعية  للسكان الأكثر هشاشة، من اجل خلق تجربة ميدانية ناجحة على مستوى اقليم تارودانت في افق تعميمها على المستوى الوطني.

يذكر أن هذا المشروع الاجتماعي هو ثمرة تنسيق بين منظمة “ماتقيس ولدي” والمديرية العامة للجماعات المحلية والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*