خارج الحدود | متابعات

اويحيى يدعو الجزائريين إلى التقشف واجتناب التبذير

اعترف الوزير الأول الجزائري، أحمد أويحيى، بتفاقم الازمة الاقتصادية بالبلاد، داعيا الجزائريين إلى ضرورة التقشف وتفادي التبذير.

وأكد أويحيى، الذي كان يتحدث في مهرجان خطابي أمس الجمعة ببسكرة في الذكرى 21 لتأسيس التجمع الوطني الديمقراطي الذي يرأسه، أن الظرف الاقتصادي والمالي الذي تمر به الجزائر “حرج للغاية”.

وقال أويحيى إن “الشعب الجزائري من حقه معرفة الوضعية الاقتصادية الصعبة التي تمر بها الجزائر، ولهذا فالخزينة العمومية أصبحت تقترض من البنك المركزي من أجل تلبية احتياجات بعض القطاعات”، وهي القروض التي تفرض حسبه استمرار التقشف وتفادي التبذير إلى غاية تسديدها للبنك المركزي.

وللتهرب من النقاش حول الازمة الحقيقية وأسبابها عزف اويحى مرة أخرى على التهديدات الامنية الخارجية ومحاربة الارهاب، مشيرا أن “التحديات كبيرة بالنسبة للجزائر” مضيفا “أن التهديد الأكبر الذي وجب العمل عليه هو مجابهة الإرهاب الخارجي المصدر للدول من المشرق نحو شمال إفريقيا، شأنه شأن المخدرات وتدفق الأسلحة على الحدود المهددة للأمن”، وهي إشارة ضمنية واضحة إلى المغرب، والذي يتهمه اويحيى وجوقة النظام العسكري دون موجب حق بكل البلايا التي ابتليت بها الجزائر في محاولة لإخفاء مسؤولياتهم في ما وصلت غليه الاوضاع في الجارة الشرقية من تأزم على كل الاصعدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *