وطنيات

وأخيرا.. الأغلبية الحكومية توقع ميثاقها

ذكرت مصادر عليمة ان  أحزاب الأغلبية الحكومية قررت أخيرا تنظيم حفل لتوقيع ميثاقها مساء غد الاثنين، توقيع ميثاق الاغلبية تعثر حين كان عبد الإله بنكيران أمينا عاما لحزب العدالة والتنمية، والذي رفض حضور اجتماعات الأغلبية الحكومية، وتكليف نائبه حينها، سليمان العمراني بالحضور.

وكشفت ذات المصادر، أن الميثاق كان مقررا أن يتم التوقيع عليه في شهر شتنبر من السنة الماضية، ليلة تقديم حصيلة المائة يوم الأولى من عمل الحكومة، إلا أن مقاطعة عبد الإله بنكيران، الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية للحفل.

ويهدف ميثاق الأغلبية لتنفيذ التزامات البرنامج الحكومي بهدف مواصلة بناء دولة ديمقراطية يسودها الحق والقانون، ويتمتع فيها المواطنون والمواطنات على قدم المساواة بالحقوق والحريات، وبمقومات المواطنة الكاملة والعيش الكريم في ظل التضامن بين كافة فئات الشعب المغربي وجهات المملكة.

كما نصت مسودة الميثاق على ضرورة الانضباط لقرارات أحزاب الأغلبية، وعدم الإساءة إلى أي مكون من مكوناتها، والعمل على العودة إلى الميثاق كلما حدثت خلافات، كما نص على ضرورة التنسيق والانسجام والدفاع المشترك والتضامن، والمواظبة الفعالة والمنتجة داخل البرلمان.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *