آخر ساعة

“أرض اللوز .. ثروة الغد” شعار الدورة الثامنة لمهرجان اللوز بتافراوت

تنظم بمدينة تافراوت إقليم تيزنيت في الفترة ما بين 14 و 17 مارس القادم فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان اللوز ،التي تلتئم تحت شعار” أرض اللوز : ثروة الغد”.

وأفاد بلاغ ل”جمعية اللوز تافراوت” التي تنظم هذه التظاهرة ، أن برنامج هذه الدورة يتضمن تنظيم أنشطة متنوعة ومختلفة تشمل المجالات الاقتصادية والفنية والرياضية والثقافية ، تسعى من خلالها الجمعية المنظمة لإرضاء مختلف الأذواق ، وتطلعات جميع الفئات الاجتماعية والعمرية.

وكما جرت العادة خلال الدورات السابقة ، ستعرف الدورة الثامنة لمهرجان اللوز تنظيم معرض للمنتجات الفلاحية والمحلية ، والذي من المقرر أن يعرف مشاركة عارضين من مختلف جهات المملكة ، حيث ستتاح الفرصة لزوار المعرض للتعرف عن قرب على الجهود المبذولة من طرف التعاونيات والجمعيات المهنية من أجل تثمين المنتجات المحلية.

و يشكل المعرض المنظم فرصة لتشجيع العاملين في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني ، لاسيما وأن المهرجان دأب على استقطاب فئات عريضة من الزوار من أفراد الساكنة المحلية ، و من السياح القادمين من مختلف المدن المغربية ومن الخارج.

ويشكل مهرجان اللوز، الذي يتزامن تنظيمه مع فترة إزهار شجرة اللوز التي تعتبر موروثا طبيعيا وثقافيا في المنطقة ، مناسبة سنوية للتسويق لمدينة تافراوت والتعريف بمؤهلاتها السياحية الخلابة ، وإبراز ما يميزها من خصوصيات خاصة على المستويات الثقافية والفنية والطبيعية.

للإشارة فإن هذا المهرجان ينظم بشراكة مع وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ، وعمالة إقليم تيزنيت ، وجماعة تافراوت ، وبدعم من مجموعة من الفعاليات الاقتصادية المحلية و الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *