تربية وتعليم

التأمين عن مرض الطلبة موضوع اتفاقية بين مؤسستين

وقع عبد اللطيف زغنون المدير العام لصندوق الإيداع والتدبير وعبد العزيز عدنان مدير الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي بحر هذا الأسبوع على اتفاقية تتعلق بتحديد كيفية تدبير والحفاظ على الموارد المالية لنظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بالطلبة.

وبموجب هذه الاتفاقية، يكلف الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي صندوق الإيداع والتدبير بإدارة احتياطه الأمني والاحتياطات المتعلقة بالخدمات المتبقي أداؤها، وكذا الفائض المحتمل تحقيقه من طرف نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بالطلبة الذي يدبره الصندوق بموجب أحكام القانون 12-116.

وقد اتفق الطرفان الموقعان على الاتفاقية على إحداث لجنة للتتبع ستتكلف بتحديد التدبير الاستراتيجي للأصول واقتراح اهداف المردودية والمخاطر فضلا عن الهوامش المتاحة للجهاز المدبر وتقييم أدائه.

وتجدر الإشارة إلى أن الصندوق الوطني للاحتياط الاجتماعي قد سبق له أن وقع اتفاقية مع صندوق الإيداع والتدبير سنة 2007 تحدد كيفية استغلال والحفاظ على الموارد المالية لنظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض بالقطاع العام طبقا لأحكام القانون -0065 المتعلقة بالتدبير المالي لهذا النظام.

وقد أسفر التعاون بين المؤسستين عن نتائج إيجابية أفضت إلى تجديد الشراكة لتدبير الموارد المالية لنظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بالطلبة الذي يدبره الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي منذ سنة 2016.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *