كواليس

أكادير: لجنة تقف على خروقات بمركب “xtreme”..والبلدية الغائب الأكبر

حلت لجنة مختلطة، الخميس فاتح مارس الجاري، بالملهى الليلي “xtreme” وتوابعه، بعد مقالات ل”مشاهد” حول وجود تجاوزات أمعن في اقترافها البلجيكي مسير المحل المذكور المتواجد بشارع محمد الخامس بأكادير.

وبحسب مصدر مطلع فإن اللجنة حررت محضر معاينة يتضمن جملة من التجاوزات تم الوقوف عليها بعين المكان، من بينها أن “xtreme” يتكون من ثلاثة فضاءات تقدم المشروبات الكحولية والشيشا للزبناء على شكل ثلاثة طوابق منها الطابق العلوي غير مرخص ببنائه ومخالف للتصميم المصادق عليه، كما أشار المحضر ذاته إلى أن “xtreme” يشتغل برخصة استغلال قديمة في اسم الملهى الليلي “DREAMS”، مضيفا أن المسؤول لم يدل بأية رخصة استغلال جديدة.

من جهة أخرى، يشير قانون الأماكن العمومية في الفصل ال19 إلى أن أي تغيير يدخل على موقع أو اسم مكان بيع المشروبات يجب أن يكون موضوع رخصة جديدة تسلم بملتمس من الطالب، وإلا عوقب عن ذلك بغرامة مالية.

يذكر أن المستثمر البلجيكي مسير “xtreme” كان قد رفع دعوى قضائية ضد “مشاهد” بسبب رصدها لهذه التجاوزات وغيرها، ومن بينها تحويل المحل إلى فضاء لألعاب الرهان، وغياب شروط السلامة من قبيل وجود قنينات الغاز بالقرب من مكان الفحم المخصص للشيشا.

وبالرغم من تكرار زيارات اللجن المختصة، تبقى المصالح البلدية أكثر تساهلا ولامبالاة مع تجاوزات عدد من فضاءات تقديم الشيشا، بسبب غيابها المستمر عن هذه اللجان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *