منوعات

بالفيديو .. لاجئ سوري يذبح طليقته ويخرج ببث مباشر على فيسبوك

اهتزت مواقع التواصل الاجتماعي للجريمة التي ارتكبها لاجئ سوري في ألمانيا أطلق على نفسه “نهاية رجل شجاع” حيث أقدم على قتل طليقته طعنا بالسكين على مرأى من ابنه الذي يبلغ من العمر 12 عاما. وقام منفذ الجريمة ببث بالحديث عمّا قام به مباشرة عبر حسابه على موقع “فيسبوك”، للتواصل الاجتماعي قبل أن قبل أن تلقي الشرطة الألمانية القبض عليه.

وسرعان ما تناقلت عشرات الصفحات الخاصة باللاجئين السوريين في أوروبا تسجيل اللاجئ وهو ينزف من يده وإلى جواره ابنه الصغير، حيث اعترف أنه أصيب أثناء قيامه بطعن طليقته عدة طعنات في عنقها، قبل أن يفر هارباً بصحبة ابنه.

واستمر البث حوالى ربع ساعة وهو ما جعل المختصون يؤكدون أنه ارتكب عدة جرائم، فبالإضافة إلى جريمة قتل طليقته، قام اللاجئ السوري باستغلال طفولة ابنه واشراكه في الجريمة، كما قام بالقذف والقدح والشتم والتشهير والطائفية والتحريض على القتل عن طريق تهديد السوريات المقيمات في أوربا بمصير مشابه.

القاتل اعتبر أنّ ما قام به يدخل في إطار “الدفاع عن الشرف” اول تبرير ما قام به حيث وجّه مجموعة كبيرة من الشتائم الى القتيلة متهما إياها بالعمل في الدعارة والتطاول عليه وتدمير حياته، وتركه للزواج من شخص من الطائفة الشيعية.

خلال الفيديو يطلب القاتل من ابنه أن يشرح للمشاهدين أن والدته كانت تعمل في الدعارة، مطالباً في الوقت ذاته كل من يشاهده أن يقوم بنشر التسجيل ليصل إلى جميع السوريات في ألمانيا ليعرفن مصيرهن في حال “انحرافهن عن الطريق”.

الشرطة الألمانية تمكنت من القبض على القاتل الذي أكد أنه لن يقاوم الشرطة في حال إلقائها القبض عليه وقد أطلق على ما قام به بـ “نهاية رجل شجاع”. وحسب عناصر التحقيق الأولية تنتظر القاتل عقوبة بالسجن قد تصل إلى 120 عاما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *