رياضة

“أسود الأطلس” يكتسحون التشكيلة المثالية للدوريين الهولندي والإسباني

فرض اللاعبان المغربيان، حكيم زياش وزكرياء لبيض، نفسيهما ضمن التشكيلة المثالية للدوري الهولندي الممتاز، لحساب شهر فبراير المنصرم، بوقع تألقهما في المباريات التي خاضاها مع فريقيهما.

ونال اللاعبان تنقيطا جيدا من طرف موقع “هوسكورد” العالمي، المختص في إحصائيات اللاعبين ومختلف الدوريات الدولية، والمشرف على عملية اختيار التشكيلة المعنية؛ إذ حصل زياش (أياكس أمستردام) على نقطة بمعدل 8.2، مقابل معدل 8.1 لمواطنه لبيض (أوتريخت).

وعلى مدى شهر فبراير الماضي، محور التشكيلة النموذجية، خاض زياش، نجم المنتخب الوطني المغربي، خمس مباريات رفقة فريقه أياكس، فيما لعب لبيض أربع مقابلات صحبة فريقه أوتريخت، حيث أبانا معا عن مستوى تقني جيد، مثلما سجلا أهدافا، وصنعا أخرى، في مختلف اللقاءات التي شاركا فيها، برسم البطولة الهولندية.

أما فيما يخص الدوري الإسباني الممتاز، فقد كافأ خبراء الدوري المحترفين المغاربة قي “الليغا”، الذين تألقو في الجولة الماضية مع فرقهم، إذ وضعوا أسماء كل من الحارس المغربي ياسين بونو، حارس فريق جيرونا، ونور الدين أمرابط ونبيل الزهر، لاعبا فريق ليغانيس، ضمن التشكيلة المثالية لهذا الأسبوع في الدوري الإسباني الممتاز.

وقدم بونو مباراة كبيرة، مع فريقه، في المباراة التي جمعته بميدان فريق فياريال، والتي انتهت لصالح الفريق الضيف بهدفين دون رد، إذ ساهم حارس ” أسود الأطلس” في هذه النتيجة، بعد أن صد العديد من الكرات الخطيرة، وفرض نفسه نجما للقاء.

من جانبه، بصم الثنائي المغربي، الزهر وأمرابط، على مباراة كبيرة أمام مالقا، وساهما في تحقيق فريقهما لانتصار ثمين، عزز به مكانته في وسط الترتيب، كما عرف هذا اللقاء، تسجيل أمرابط لهدف جميل، هو الأول له هذا الموسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *