وطنيات

تأجيل جديد يطال محاكمة بوعشرين .. ووهبي ينضم لهيئة الدفاع

قررت اسئنافية الدار البيضاء، يوم الخميس 15 مارس 2018، تأجيل محاكمة الصحفي توفيق بوعشرين مدير نشر جريدة “أخبار اليوم”، إلى يوم 29 مارس 2018، بغية إعداد الدفاع.

وجاء قرار التأجيل استجابة من المحكمة لطلب هيئة دفاع بوعشرين التي انضم اليها محامون جدد بينهم عبد اللطيف وهبي حيث طالبت هيئة دفاع بوعشرين تأخير الجلسة لتجهيز الملف، والاطلاع عليه، خاصة من طرف المحامين الجدد الملتحقين.

الى ذلك، عرفت الجلسة الثانية لمحاكمة بوعشرين، حضور هيئة دفاع المشتكيات و”الضحايا” المفترضين لبوعشرين.

من جهة أخرى، قال الوكيل العام للملك إن جميع الفيديوهات التي يتابع على خلفيتها توفيق بوعشرين، مدير نشر جريدة “أخبار اليوم”، وجميع وثائق الملف جاهزة وأحيلت على هيئة محكمة الاستئناف التي تبث في الملف.

يذكر أن يوم الخميس 8 مارس 2018، عرف إنطلاق أولى أطوار جلسات محاكمة الصحفي توفيق بوعشرين مدير نشر جريدة “أخبار اليوم”، وهي المحاكمة التي وصفها المحامي عبد الصمد الإدريسي بأنها “محاكمة القرن”.

ويتابع بوعشرين، بتهم ثقيلة أمام غرفة الجنايات منها الاشتباه في ارتكاب جنايات الاتجار بالبشر باستغلال الحاجة والضعف والهشاشة، واستعمال السلطة والنفوذ لغرض الاستغلال الجنسي عن طريق الاعتياد، والتهديد بالتشهير، وارتكابه ضد شخصين مجتمعين، وهتك عرض بالعنف والاغتصاب ومحاولة الاغتصاب المنصوص عليها وعلى عقوباتها في الفصول 448-1 و448-2 و448-3 و485 و486 و 114 من مجموعة القانون الجنائي.

ويؤخذ كذلك من أجل جنح التحرش الجنسي وجلب واستدراج أشخاص للبغاء من بينهم امرأة حامل، واستعمال وسائل للتصوير والتسجيل، المنصوص عليها وعلى عقوباتها في الفصول 498 و499 و503- 1 من نفس القانون. وهي الأفعال التي يشتبه أنها ارتكبت في حق 8 ضحايا وقع تصويرهن بواسطة لقطات فيديو يناهز عددها 50 شريطا مسجلا على قرص صلب ومسجل فيديو رقمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *