الرئيسية 10 المشهد الأول 10 لهذا السبب … مؤسس “فيسبوك” مدعو للمثول أمام البرلمان البريطاني

لهذا السبب … مؤسس “فيسبوك” مدعو للمثول أمام البرلمان البريطاني

أ.مشاهد

طلبت لجنة برلمانية بريطانية، اليوم الثلاثاء، من رئيس إدارة شركة “فيسبوك” مارك زوكربرغ المثول أمامها ليقدم تفسيرا لكيفية استغلال بيانات ملايين المستخدمين في حملات سياسية.

وكتب رئيس اللجنة الرقمية والثقافية والرياضية في مجلس العموم داميان كولينز رسالة إلى زوكربرغ طالب فيها توضيح “الفشل الإجرائي الكارثي هذا”.

وقدم الطلب في إطار التحقيق الذي تجريه اللجنة في الأخبار الكاذبة، والذي زار في إطاره أعضاؤها الشهر الماضي واشنطن لحضور جلسات استماع مع مسؤولين بكل من “فيسبوك” و”تويتر”.

كما يأتي في أعقاب اتهامات بأن شركة “كامبريدج أنالاتيكا” البريطانية جمعت معلومات نحو 50 مليون مستخدم لموقع “فيسبوك” بغية استخدامها في حملة الانتخابات التي أوصلت الرئيس الأميركي إلى الحكم عام 2016.

وكتب كولينز “بعد مواد نشرت في صحفيتي غارديان ونيويورك تايمز خلال الأيام الأخيرة، ترغب اللجنة بالطلب منك الحضور أمامنا لتزويدنا بأدلة شفهية”، مضيفا “سألت اللجنة فيسبوك مرارا بشأن كيفية حصول الشركات على معلومات المستخدمين والاحتفاظ بها عبر الموقع، وتحديدا إن أخذت المعلومات دون موافقتهم”.

وتابع بالقول إن الردود التي وردت من مسؤولي “فيسبوك”، “قللت باستمرار من خطورة ذلك وضللت اللجنة. حان الوقت الآن للاستماع إلى مسؤول تنفيذي رفيع في فيسبوك لديه السلطة الكافية لإعطاء سرد دقيق عن الفشل الإجرائي الكارثي هذا”.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *