الرئيسية 10 المشهد الأول 10 استقالة 13 مستشارا من بلدية أولاد برحيل..هذا ما قاله مسؤول بالبيجيدي

استقالة 13 مستشارا من بلدية أولاد برحيل..هذا ما قاله مسؤول بالبيجيدي

د.مشاهد

 علاقة باستقالة 13 مستشارا من مجلس جماعة أولاد برحيل، قال محمد أوريش، الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بإقليم تارودانت: “لا وجود نهائيا لأي قرار صادر عن عمالة إقليم تارودانت بخصوص قبول هذه الاستقالة”.

وأضاف أوريش، في تصريح للمةقع الرسمي لحزبه أن “تقديم الاستقالة من مجلس الجماعة يكون لرئيس المجلس الذي يحيلها فورا على العامل، هذا الأخير الذي يحيلها بدوره وفورا على زير الداخلية، دون أن يتضمن القانون أي إشارة إلى مسألة التراجع”، مشيرا إلى أن “القانون التنظيمي 113-14 للجماعات الترابية لا يتحدث سوى عن وضع الاستقالة وبعد 15 يوما تصبح نافذة، بعدما سكت عن إمكانية التراجع، وبالتالي فإن الداخلية اليوم لديها كامل الصلاحية للمصادقة أو التراجع”.

وعبر أوريش عن أمله في أن تأخذ وزارة الداخلية بعين الاعتبار التراجع الذي أبداه المستشارون، وذلك للحفاظ على استقرار المجلس خاصة وأن الجماعة شهدت سلسلة من الانتخابات في ظرف وجيز، وأيضا رحمة بالساكنة وتجنيبها مسلسلا انتخابيا سيشهد لا محالة عزوفا كبيرا.

يذكر أن 11 مستشارا عن العدالة والتنمية ومستشاران عن حزب الاستقلال قدّموا استقالتهم في وقت سابق من مجلس جماعة أولاد برحيل قبل أن يتراجعوا عنها.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *