مجتمع

نشطاء يؤازرون “للا فاضنة” في صرختها أمام ولاية أكادير

بحضور عدد من الفعاليات، تم تنظيم وقفة إحتجاجية أمام ولاية أكادير، بعد زوال اليوم، الأربعاء21 مارس ضد “تجاوزات قائد قيادة إيموزار بخصوص سياسة الكيل بمكيالين في التعامل مع بناية عشوائية على أملاك المواطنين.

وحج العشرات من النشطاء والمتضررين لمؤازرة “إبا فاضمة”، التي يصادف تعسف السلطات احتفال العالم باليوم العالمي لحقوق المرأة” وفق تعبير فاعل حقوقي في كلمة له خلال الوقفة الاحتجاجية.

وأعرب المحتجون عن استيائهم من رفض القائد تنفيذ عملية قرار الهدم، الذي عرف تماطلا غير مسبوق، مبرزين أن جميع المصالح المعنية مطالبة بتدخلها في حدود اختصاصاتها ومن موقع مسؤوليتها، من العناصر الأمنية والوقاية المدنية ومصالح الجماعة ومكتب الماء والكهرباء من أجل الإسراع بتنفيذ القرار.

وكشف المحتجون، للعديد من وسائل الاعلام، التي حضرت هذا الشكل الاحتجاجي، على “التماطل في تنفيذ عملية الهدم وإعادة السيادة للقانون وصمت السلطات المحلية أثناء قيام أشغال البناء، رغم تنبيه الملاكين ومراسلات هيئات حقوقية، لكل من رئيس الدائرة ووالي الجهة”.

وكان مسؤول بتعاونية فلاحية بدوار تازونت بجماعة أزيار، شيّد بناية دون توفره على التراخيص المطلوبة ومخالفته لظوابط البناء والتعمير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *