جهويات

على غرار ورزازات ومراكش … عقد أول جلسة رقمية بإبتدائية إنزكان

على غرار أول تجربة بمراكش، انعقدت، اليوم الخميس 22 مارس، أول جلسة إلكترونية بالمحكمة الابتدائية بإنزكان على مستوى الدائرة الإستئنافيةلاكادير، و يتعلق الأمر بجلسة قضايا منازعات الشغل.

وتأتي هذه الجلسة التي ترأسها القاضي عبد الرحمان العسيلي، وبحضور رئيس المحكمة الابتدائية عز الدين الخو، و وكيل الملك بها محمد حبشان، في إطار المجهودات المبذولة في مجال التحديث، وتجويد الخدمات، كما تعتبر خطوة أولى في مجال المحكمة الرقمية، والاستغلال الأمثل للنظام المعلوماتي بين القضاة، و كتابة الضبط، والمحامون بالجلسة، وذلك في أفق انعقاد باقي الجلسات بشكل إلكتروني.

حيث تم الاقتصار في إدارة الجلسة على محتوى الملفات الرقمية المخزنة بالخازن الالكتروني للمحكمة ودون الاستعانة بالملفات الورقية ؛واستخرجت محاضر الجلسات وطبعت بشكل فوري وآني لتوقع من طرف الرئيس وكاتبة الضبط في أفق اعتماد التوقيع الالكتروني. و كذلك تعميم التجربة على باقي شعب المحكمة الابتدائية بانزكان ثم بباقي محاكم الدائرة الاستئنافية بأكادير.

وفي هذه الجلسة تخلى القضاة على اوراق الملفات واستعملوا  حاسوبين فقط أحدهما كان موضوعا أمام رئيس الجلسة، والآخر كانت تستعمله كاتبة الضبط، للاستغناء على أكوام الملفات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *