متابعات

إعلام مصر يروج لصورة “الشيف خديجة” على أنها أم إرهابي بمصر

روجت مواقع الكترونية مصرية وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، صورة لطباخة مغربية شهيرة على أنها أم إرهابي مصري خطير يدعى محمد حسنين عطية، وينتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين المحظورة الموقوف حاليا . ويتعلق الأمر بـ”الشيف خديجة” التي تدير برفقة فريق عملها برنامج “ماستر شيف المغرب”.

وأدرجت الصفحات المصرية صورة “الشاف خديجة” على أنها والدة الإرهابي محمد حسنين عطية، والذي ليس بالنسبة إليهم سوى اللاعب السابق لفريق الرجاء البيضاوي، عبد اللطيف جريندو، الذي تم ترويج صورته بالخطأ على أنه الإرهابي نفسه.

وجاء في التعليق المرافق للصورة أن أم الإرهابي المصري، التي هي “الشاف خديجة” في نظرهم ، تتبرأ منه وتطلب بإعطائها الحق في إعدامه بنفسها في ساحة التحرير وسط القاهرة.

وفوجىء عبد اللطيف جريندو مدرب نادي أولمبيك الدشيرة أحد أندية الدرجة الثانية ، في الدوري المغربي بنشر مواقع مصرية صورته برفقة خبر سياسي حول اعتقال عضو من جماعة الإخوان المسلمين في مصر.

ونشرت صفحة “ضفاف مصر” خبر مفاده أن أجهزة الأمن ألقت القبض على حسنين عطية محمد، عضو جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية يوزع منشورات يحرض من خلالها المصريين على عدم التصويت والمشاركة في الانتخابات بنشر صورة المدرب المغربي مدعية أنها صورة المعتقل.

واستغرب عميد الرجاء البيضاوي السابق جريندو، ترويج صورته في مصر على أنه إرهابي. وتقدم المدرب المغربي عبد اللطيف جريندو، بشكاية إلى وكيل الملك بالمغرب، ضد “ضفاف مصر”، التي اتهمته بالإرهاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *