الرئيسية 10 مجتمع 10 كلميم تحتضن جامعة جهوية حول السياسات الترابية ومقاربة النوع

كلميم تحتضن جامعة جهوية حول السياسات الترابية ومقاربة النوع

نساء

افتتحت فدرالية رابطة حقوق النساء جامعتها الجهوية الرابعة، اليوم الجمعة بكلميم، والتي ستتمحور حول السياسات الترابية ومقاربة النوع والمشاركة السياسية للنساء، والحكامة والقيادة ومقاربة النوع الإجتماعي، بمشاركة ممثلات وومثلين عن لجان المساواة وتكافؤ الفرص بعدد من الجماعات الترابية لجهو كلميم واد نون.

وقدمت خلال الجلسة الافتتاحية للجامعة، التي تنظم في إطار مشروع “أنوار لتعزيز القرارات القيادية للنساء ومشاركتهن في الحياة السياسية وفي مراكز صنع القرار”، عروض حول سير لجان المساواة وتكافؤ الفرص بجماعات مير اللفت بإقليم سيدي إفني، وأباينو وأسرير بإقليم كلميم.

وفي هذا الإطار اعتبرت رئيسة الفدرالية لطيفة بوشوى أن تنظيم الجامعة الرابعة للفدرالية بكلميم يروم الوقوف على تكافؤ الفرص والمساواة ومقاربة النوع الاجتماعي على مستوى الجهة والمجالس الترابية بها، وكذا على البرامج السياسية والترابية المتعلقة بهذه القضايا.

وأضافت في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن الجامعة تسعى أيضا الى تعزيز قدرات شباب الأحزاب السياسية على مستوى الجهة، حيث سيستفيد نحو 15 شابا وشابة من برنامج تعزيز القدرات في الحكامة الجيدة والمشاركة السياسية بهدف التأثيثر داخل الأحزاب.

وأبرزت أن المشاركين في الجامعة، التي ستختتم يوم غد السبت، سيخرجون بخطة عمل من أجل تقديم إجابات وحلول في مجالات عديدة منها ، تمثيلية النساء في مواقع القرار، والتمكين الاقتصادي للنساء، وعمل لجن تكافئ الفرص في الجماعات، والصحة والسكن والتعليم، مشيرة الى أن الخطة سيتم تتبعها بشكل مشترك ما بين الفدرالية وما بين لجنة متابعة على مستوى الجهة.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*