الرئيسية 10 متابعات 10 جنوب إفريقيا تدعم رسميا ملف المغرب لإستضافة مونديال 2026

جنوب إفريقيا تدعم رسميا ملف المغرب لإستضافة مونديال 2026

Maroc-Afrique-du-Sud

أعلن رئيس الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم داني جوردان، اليوم الإثنين، أن جنوب إفريقيا ستدعم ترشيح المغرب لتنظيم كأس العالم 2026.

وأوضح جوردان في بلاغ، أن جنوب إفريقيا ستقدم “دعما غير مشروط” للمغرب من أجل تنظيم كأس العالم للمرة الثانية في إفريقيا، مبرزا أنه سيكون أمرا رائعا بالنسبة للقارة تنظيم هذه التظاهرة العالمية للمرة الثانية.

وأكد المسؤول الجنوب إفريقي على أن ترشيح المغرب هو ترشيح لإفريقيا، معربا عن استعداده للقيام بكل ما في وسعه حتى تصطف القارة الإفريقية برمتها خلف الترشيح المغربي.

ويعتبر الموقف الذي عبر عنه اتحاد كرة القدم بجنوب إفريقيا اليوم الاثنين، لدعم ملف ترشح المغرب لتنظيم مونديال 2026، مكسبا مهما بالقارة الإفريقية، وعاملا مشجعا على ربط علاقات قوية بين المغرب وجنوب إفريقيا في المستقبل، حيث ذكر الاتحاد المذكور على بوابته الرسمية عبر الإنترنيت، أن الإعلان عن ذلك تم بحضور رئيس اتحاد “بافانا” والسفير المغربي بجوهانسبورغ، واللاعب الدولي السابق السنغالي الحاجي ضيوف.

وانضافت جنوب إفريقيا إلى قائمة عدد من الدول الإفريقية والعربية والأسيوية والأوروبية التي عبرت في وقت سابق عن دعمها ملف ترشح المغرب لاحتضان نهائيات كأس العالم 2026، علما أن جامعة الدول العربية أعلنت بدورها عن اتخاذ موقف مساندة ودعم الملف المغربي خلال أشغال القمة العربية التي عقدت أمس الأحد، بمدينة الظهران شرق المملكة العربية السعودية.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*