الرئيسية 10 متابعات 10 هل استجاب المغاربة لنداء قافلة التبرع بالدم ؟

هل استجاب المغاربة لنداء قافلة التبرع بالدم ؟

التبرع بالدم

قدم وزير الصحة أناس الدكالي، اليوم الثلاثاء 17 أبريل الجاري، بمقر المركز الوطني لتحاقن الدم بالمغرب، حصيلة قافلة التبرع بالدم التي نظمتها وزارة الصحة من 19 فبراير 2018 إلى 25 مارس 2018 تحت شعار: “التبرع بالدم مسؤولية الجميع” حيث تجاوز عدد المتبرعين في قافلة التبرع بالدم، في عدد من مدن المملكة، رقم 37 ألف الذي كانت قد حددته الوزارة كهدف سابق لهاته الحملة، حيث تخطى العدد النهائي الـ47 ألف متبرعا.

وحسب بلاغ للوزارة توصلت “مشاهد” بنسخة منه فقد احتلت مدينة الدار البيضاء الرتبة الأولى من حيث عدد المتبرعين والذي تجاوز عددهم 11 ألفا، تلتها الرباط بأزيد من 9 ألاف متبرع، مرورا بمدينة أكادير والتي فاق عدد متبرعيها 3 ألف، وصولا إلى مدينة ورززات والتي سجلت تبرع 443 مواطن بهذه المدينة، وذلك استنادا لحصيلة قافلة التبرع بالدم .

وأضافت وزارة الصحة أن مستوى مخزون الدم شهد ارتفاعا على المستوى الوطني، حيث وصل في نهاية الحملة إلى 13838 كيسا من الدم، أي ما يناهز 18 يوما من حاجيات المؤسسات الاستشفائية من الدم، حيث أقامت وزارة الصحة، لتحقيق هذه الحصيلة 1075 حملة للتبرع بالدم مجهزة بالإمكانات اللازمة تحت إشراف 100 إطار من المتخصصين في مجال تحاقن الدم.

ودعت وزارة الصحة الجميع إلى مواصلة التعبئة والعمل على نشر ثقافة التبرع بالدم وحث المواطنات والمواطنين على المواظبة على هذا الفعل الإنساني خاصة وان الحاجة إلى الدم دائمة وتزداد سنة بعد سنة. وفف تعبير البلاغ.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*