وطنيات

نقابة الصحافة تدين اعتداء محام على صحافية بمحكمة الاستئناف

أدانت المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، استعمال العنف اللفظي والمادي في حق الصحافيين وهم يزاولون مهامهم، وذلك على اثر الاعتداء الذي تعرضت له الصحافية «فاطمة الزهراء رجمي» وأعلنت المكتب التنفيذي للنقابة  عن «تضامنه مع الزميلة المعتدى عليها وعلى كل الزملاء، ضحايا هذا التصرف المعزول، مستنكرا تكرار الاعتداءات ضد الصحافيين مهما كان مصدرها».

كما دعا بلاغ النقابة هيئة المحامين بالدار البيضاء إلى «تحمل مسؤولياتها في ضبط أعضائها وعدم تكرار ما وقع»، محييا «الزملاء والزميلات على ضبط أنفسهم امام كل استفزاز يتعرضون له خلال مزاولة مهامهم».

كما أكد البلاغ «حق الزميلة فاطمة الزهراء رجمي المعتدى عليها في تقديم شكاية بشأن الاعتداء إلى النيابة العامة، ومراسلة اللجنة المختلطة بين وزارة الاتصال والعدل بشأن الاعتداء واتخاذ المعين، وأيضا مراسلة نقيب هيأة المحامين بالدار البيضاء بشكل رسمي وحث مجلسها على اتخاذ الإجراءات التأديبية وفق قوانينها الداخلية».

واعتبر المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية أن «هذا السلوك المعزول لايعكس علاقة التعاون والتواصل والاحترام مع قطاع المحامين الذين كانوا دائما في طليعة نصرة الصحافيين وقضاياهم»، مشيرا إلى أن «الحادث لن يفسد هذه العلاقة الممتدة ويدعو هيأة المحامين بالبيضاء للإسهام في تجاوز هذا الحادث المؤسف بما يحفظ للصحافيين كرامتهم».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *