الرئيسية 10 المشهد الأول 10 كلميم تحتضن فعاليات الملتقى الدولي الأول للتسامح بالصحراء

كلميم تحتضن فعاليات الملتقى الدولي الأول للتسامح بالصحراء

س-مشاهد

تحتضن مدينة كلميم، على مدى يومي 23 و24 أبريل الجاري، فعاليات الملتقى الدولي الأول للتسامح بالصحراء الذي تنظمه المنظمة الدولية لأصدقاء الصحراء المغربية بمناسبة عيد ميلاد الأمير مولاي الحسن.

ويهدف هذا الملتقى، الذي ينظم بشراكة مع الطائفة اليهودية المغربية بجهة مراكش آسفي تحت شعار “واد نون واحة للتعايش الديني بالصحراء”، إلى إبراز التراث الثقافي اليهودي بالمنطقة وتسليط الضوء على حقب زمنية من تاريخ واد نون، إضافة إلى إبراز المؤهلات السياحية التي تزخر بها المنطقة.

كما يروم منح إشعاع ثقافي للمنطقة عبر انفتاحها على التعدد الثقافي وترسيخ ثقافة التعايش والتسامح التي يتميز بها المغرب والمغاربة. ووفق بلاغ للمنظمين، سيعرف الملتقى مشاركة “وفد مهم من أبناء الجالية اليهودية المقيمة بالخارج يترأسهم المستشار الملكي أندري أزولاي”.

ويتضمن برنامج الملتقى، وفق المصدر ذاته، “تكريم مجموعة من الفعاليات الوطنية والدولية التي أعطت الكثير للوطن وللقضية الوطنية الأولى، واختيار سفراء السلام والتسامح لسنة 2018، إضافة إلى تنظيم ندوة حول التسامح في الصحراء ، وزيارة تاريخية إلى بعض المعالم التاريخية بجماعة إفران الأطلس الصغير”.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *