رياضة

هذا ما صرح به العلمي بخصوص ما بعد زيارة لجنة “الفيفا” للمغرب

عقد رئيس لجنة ترشيح المغرب لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2026 ، مولاي الحفيظ العلمي ، ندوة صحفية زوال اليوم الجمعة 20 ابريل الجاري بمدينة الدار البيضاء ، للحديث عن ملف ترشيح المغرب لاستضافة هذة التظاهرة الرياضية العالمية ،ذلك بعد الزيارة التي قام بها وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” لمجموعة من المدن المغربية.

وقال العلمي، في كلمته، إن المرحلة المقبلة ستشهد تبادلا للنقاش مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” بالقياس إلى مرحلة ما قبل زيارة لجنة “تاسك فورس”، موضحا بأن الاتحاد الدولي أعطى إشارات قوية بخصوص الملف المغربي، وأنه سيطلب معطيات أكثر دقة بشأن الملف المغربي، خاصة في ما يتصل بالملاعب ومقرات الإقامة.

وأكد العلمي أن الزيارة التي همت خمسة مدن، شهدت فتح نقاش كبير وعالي المستوى مع أعضاء اللجنة الخمسة، بحيث قدم الجانب المغربي توضيحات شافية، مدعومين بما تحقق على الأرض، وبما بدأ العمل عليه، بالإضافة إلى ما ينوي المغرب إنشاءه، كما لاحظوا ، يضيف العلمي ، “شغف جميع مكونات الشعب المغربي بهذا الحدث العالمي ،وهو ما يعكس بشكل جلي أن المغرب ككل يقف وراء هذا الترشيح” .

ولم يخف مولاي حفيظ العلمي تفاؤله حينما قال بأن لجنة “تاسك فورص” أبدت إعجابها في نهاية زيارتها للمغرب، ولاسيما حين أكد أعضاؤها أنهم سيقدمون الدعم اللازم لكلا الملفين المغربي والأمريكي، حتى يستجيبا معا للمعايير المطلوبة من قبل “الفيفا”، في أفق تنافس شريف.

يذكر أن هذا اللقاء الصحفي حضره كل من فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وهشام العمراني منسق الملف المغربي “موروكو 2026″، إلى جانب مولاي حفيظ العلمي، رئيس اللجنة المشرفة على ملف ترشح المغرب، في إطار التنافس على رهان تنظيم مونديال 2026، مع الملف الأمريكي المشترك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *