وطنيات

الاستقلال يطلق النار على حكومة العثماني ويقرر التموقع في “المعارضة”

وجه نزار البركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، انتقادات لاذعة لحكومة العثماني، على كافة الأصعدة والمستويات، واتهمها بعدم التفاعل مع “المساندة النقدية” التي قدمها لها “حزب الميزان”.

وقال البركة، في العرض السياسي الذي قدمه في افتتاح أشغال دورة المجلس الوطني لحزب الاستقلال، صباح اليوم السبت بالرباط: “لم يحْظ موقف المساندة النقدية بأي تقدير من طرف الحكومة، لذلك يجب أن نفكِّر في مدى فعالية هذا التموقع”.

وأردف المتحدث، بعد أن تمنى للفريق الحكومي أن يظل منسجما: “في ظل تغلغل المشاريع الليبرالية في مفاصل الاقتصاد الوطني، وهدر الحكومة لفرص الإصلاح، وعدم وفائها بالالتزامات، واكتفائها بإعلان النوايا، فإن موقعنا الطبيعي اليوم هو المعارضة”.

واستقبل أعضاء المجلس الوطني لحزب الاستقلال قرار الخروج إلى المعارضة بالتصفيق، وترديد النشيد الوطني للحزب، قبل أن يواصل البركة كلمته بالتأكيد على أن المعارضة التي سينهجها “حزب الميزان” هي “معارضة استقلالية ووطنية”.

وأضاف الامين العام أن حزبه سينهج معارضة “معبأة للدفاع والمساهمة في التحولات التي يعرفها المغرب، ببلورة الحلول القابلة للتطبيق والمحترمة لذكاء المواطنين، وإسماع صوتهم غير المسموع، وتقوية أدوار المؤسسة التشريعية، وتطوير المؤسسة السياسية، وفق رؤية تقوم على التفاعل مع المواطنين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *